الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تدشين ملعب جديد».. مصدر يكشف كواليس استعداد المغرب لاستضافة أمم إفريقيا 2025

كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا

كشفت السلطات المغربية عن خططها لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، في نسختها بعد المقبلة، وذلك عقب الإعلان الرسمي عن سحب التنظيم من غينيا لعدم جاهزية الملاعب والبنية التحتية في البلاد.

وبدأت الدول في التقدم بملفات الترشح لاستضافة البطولة، وبعد المغرب، أعلنت الجزائر عن رغبتها في الحصول على تنظيم الحدث، بعد تصريحات وزير الشباب والرياضة بالأمس على هامش قرعة كأس الأمم الإفريقية للمحليين.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم، كواليس الاستعداد لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، وقال في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "قررنا التقدم بملف لاستضافة البطولة، وبدأنا الاستعداد منذ اللحظة التي أعلن فيها الكاف وجود شكوك حول استضافة غينيا للبطولة".

وأضاف المصدر أن جميع المسوؤلين المغاربة أعطوا اهتمام خاص بذلك الملف، مؤكدًا أن الاتحاد لم يتقدم بهذا الملف إلا بعد الحصول على موافقة المسؤولين والحصول على الدعم المناسب، وأشار أنه من المقرر أن يجري مسؤولي الاتحاد الإفريقي زيارة ميدانية إلى المغرب في الفترة المقبلة لمتابعة الملاعب الجاهزة.

اقرأ أيضًا: بطولة إفريقيا لكرة اليد.. الأهلي يستهل مشواره باكتساح فلاورز البنيني

وعن ملف البطولة، قال المصدر: "الملف الذي حضرته المغرب يشمل تطوير المنشآت والمجمعات الرياضية، ويتضمن أيضًا تدشين استاد جديد يليق باستضافة البطولة.. حرصنا على تقديم ملف يساعدنا في الحصول على أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.. المغرب هي الأكثر جاهزية في ملاعبها والبنية التحتية واستقبال الوفود".