الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:19 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هي والرجال».. رواية إحسان عبد القدوس التي صنعت نجومية مديحة سالم

مديحة سالم
مديحة سالم

حلت أمس 2 أغسطس ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة مديحة سالم التي استطاعت دخول قلوب جماهيرها ومحبيها بفنها المتميز وملامحها البريئة وأدوارها الهادئة الرومانسية.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم رواية لـ إحسان عبد القدوس شاركت فيها مديحة سالم ساهمت في نجوميتها الفنية.

مديحة سالم في سطور


ولدت مديحة سالم عام 1944، وحصلت على الثانوية العامة من مدرسة البنات في الزمالك، واتجهت بعد ذلك إلى الفن وشاركت العديد من الأفلام والمسلسلات اشتهرت في المسلسل الإذاعي داليا المصرية.

جسدت مديحة سالم دور الفتاة الرومانسية وحاولت الاستفادة من أدوار البطولة لكنها كانت أكثر لمعانا في أدوارها الثانية في فيلم «آه من حواء»، تزوجت وابتعدت عن الفن واعتزلته في مطلع الثمانينات وتفرغت لحياتها الأسرية.

أعمال مديحة سالم

شاركت مديحة سالم في العديد من الأفلام والمسلسلات التي ساهمت في نجوميتها الفنية ومنها: فيلم أم العروسة، هي والرجال، حواء على الطريق، حب وكبرياء، بلا دموع، أغلى من حياتي، ومسلسل هارب من الأيام، القط الأسود، لا تطفئ الشمس.

هي والرجال

وشاركت في رواية «هي والرجال» من تأليف إحسان عبد القدوس التي تحولت إلى عمل سينمائي تدور الرواية حول فتاة تدعى سنية تعمل خادمة في البيوت، تدفع ما تكسب إلى حبيبها الطالب منعم لكي يستكمل تعليمه، ولكنه تخلى عنها، لتصدم سنية وتنتقل إلى خدمة أسرة غنية، تتولى أمورها أرملة، لها 3 بنات، يجعلن سنية تنتحل شخصية إحداهن للانتقام من شاب، لتنقلب الأحداث رأسًا على عقب.

والفيلم من بطولة لبنى عبد العزيز، أحمد رمزي، صلاح قابيل، شمس البارودي، مديحة سالم، صفاء أبو السعود، محمد رضا، ميمي شكيب، نعيمة الصغير، نيللي، الضيف أحمد، عبد المنعم إبراهيم.

اقرأ أيضًا: «هكذا قال الشهيد».. قصيدة شعرية للدكتور شعبان عبد الحكيم