الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:30 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسببوا في وفاة طفلتين.. النائب العام يأمر بحجز صيدلانية وحبس عاملين بالإسكندرية

المستشار حمادة الصاوي - المصدر: جوجل
المستشار حمادة الصاوي - المصدر: جوجل

أصدر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، مساء أمس الثلاثاء، قرارًا بحجز صيدلانية وحبس عاملين لديها، لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك القرار بعد واقعة وفاة طفلتين من منطقة مينا البصل غرب الإسكندرية، حيث سمحت المتهمة للعاملين لديها بإعطاء الطفلتين عقارًا أدى إلى وفاتهما.

وكانت والدة الطفلتين المجني عليهما، قد تقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة، تتهم فيه صاحبة الصيدلية والعاملة بها بالتسبب في وفاة ابنتيها، بعد حصولهما على عقارًا بالصيدلية، مشيرة إلى وصف الصيدلانية عقارًا بديلًا لما وصفه الطبيب بالروشتة الخاصة بعلاج إحدى الطفلتين، وعندما لم تعثر على هذا العقار، اضطرت إلى العودة إلى الصيدلية مرة أخرى، وإعطاء الطفلتين العقار البديل.

اقرأ أيضًا: تحرك دون سائق.. السجن والعزل للمساعد والملاحظ في تصادم جرار بقطار الإسكندرية

وأوضحت والدة الطفلتين في شهادتها أنها وجدت في الصيدلية عاملة قامت بحقن الطفلتين بالعقار، دون أن تُجري لهما اختبارًا قبل الحقن، وبعد شعور الطفلتين بإعياء شديد، جرى نقلهما إلى المستشفى وتوفيتا هناك.

وقد جاءت قرارات النيابة العامة بعد استجواب المتهمين، واتهام الصيدلانية بالسماح للعاملين بمزاولة المهنة دون ترخيص، إلى جانب قرارات التحفظ على الصيدلية وتفتيشها، ومراجعة تراخيصها من قِبل لجنة مختصة، وفحص العقاقير الموجودة بالصيدلية، على أن تستمر التحقيقات.