الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انطلاق الدوري المصري الممتاز

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

تترقب جماهير وعشاق الكرة المصرية، لعودة الدوري المصري من جديد في نسخته الجديدة الـ64، والذي سيشهد منافسة قوية وكبيرة خلال الموسم الكروي الجديد لموسم 2022/2023.

موعد انطلاق الدوري المصري الممتاز

وكشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية عن بداية الدوري المصري من يوم 16 أكتوبر الجاري، حيث سيتم إجراء مراسم القرعة يوم الأحد المقبل الموافق 9-10-2022، بحضور ممثل عن كل ناد في مقر الرابطة.

ويشهد الموسم الكروي الجديد مشاركة ثلاث أندية جدد على الدوري الممتاز وهم، حرس الحدود، والداخلية، وأسوان، وذلك بهبوط إيسترن كومباني، الجونة ومصر المقاصة.

بطولة الدوري المصري

وتشهد نسخة الدوري المصري للموسم الجديد منافسة شرسة للغاية، بعد دخول الأندية في الميركاتو الصيفي والتعاقد مع الكثير من اللاعبيين المميزين، وذلك لضمان المنافسة على لقب الدوري الممتاز.

اقرأ أيضًا: الصفقة الثامنة.. مرتضى منصور يعلن التعاقد مع يوسف حسن مهاجم دجلة

يسعى النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في تحقيق البطولة بـ42 لقب، العودة من جديد للاستحواذ على اللقب الغائب منذ عامين تقريبا، وذلك بعد إبرام العديد من الصفقات المتميزة وعودة اللاعبين المصابين منذ نهاية الموسم الماضي.

وعلى الجانب الأخر، يأمل نادي الزمالك في السيطرة على درع الدوري للمرة الثالثة على التوالي، حيث عزز الفارس الأبيض المراكز الضعيفة في قوام الفريق الأساسي، أملًا في تحقيق اللقب المحلي.

اقرأ أيضًا: بشرى سارة.. رابطة الأندية تحسم موقف الجماهير ومباريات الدوري المصري

ويشهد المربع الذهبي هذا الموسم منافسة قوية بين بيراميدز الراغب في تحقيق اللقب لأول مرة، وفيوتشر "الحصان الأسود" للموسم الماضي، كما يظهر نادي سموحة دائما في المنافسة على المراكز الأربعة الأولى، بجانب طلائع الجيش الذي يقدم مستوى رائع منذ تواجده في الدوري الممتاز