الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:24 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنا الدابة والشمس.. ظهور مدعي «المهدي المنتظر».. ونشطاء: «البيه خُلقه ضيق»

مدعي المهدي المنتظر-صورة من فيس بوك
مدعي المهدي المنتظر-صورة من فيس بوك

ما تزال ظاهرة "مدعوا النبوة" قائمة ومستمرة في مجتمعاتنا، خلال الفترة الأخيرة، فمنذ أيام قليلة ماضية ظهر أحد الأشخاص –عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»- يدعي أنه المهدي المنتظر، وأنه آية من آيات الله في الأرض.

تفاصيل ظهور المهدي المنتظر في الأقصر

بعمامة شديدة السواد على رأسه، وجلباب مخطط بالأبيض في أسود، ذو لحية بيضاء وبشرة خمرية تميل للسواد القليل، ظهر أحد الأشخاص يدعي النبوة، من خلال مقطع فيديو تم انتشاره بشكل واسع، على مجموعات التواصل الاجتماعي، يدعي فيها أنه المهدي المنتظر، وذلك الادعاء ليس الأول من نوعه.

ماذا قال مدعي المهدي المنتظر؟

وقال المدعي في الفيديو إن النبي صلى الله عليه وسلم نزل عليه التأويل من ربه، وقاتل قومه حتى نصره الله، وهو أيضا في انتظار التأويل من الله تعالى وسيقاتل قومه حتى ينصره الله، موجها رسالة إلى مدعي النبوة أو المهدي المنتظر أن يأتوا بالدليل من كتاب الله.

وأشار مدعي النبوة إلى أن أنه الدابة والمهدي المنتظر والشمس، وهي كلها آيات من الله في القرآن، بالإضافة إلى أن علمه الذي أعطاه الله له أفضل مما أعطاه الله لسيدنا الخضر عليه السلام.

رد مدعي المهدي المنتظر على منتقديه

هجوم وانتقادات وسخرية تعرض لها مدعي المهدي المنتظر من قبل رواد التواصل الاجتماعي، حيث خرج علينا الأول بمقطع فيديو آخر، ليرد على منتقديه والساخرين مما يقول بما يلي:

"أي شخص سوف يسخر مني أو يسبني سوف يخلد في نار جهنم، ويغلق أمامه باب التوبة بحكم سنة رسول الله وما جاء في كتاب الله تعالى: ﴿هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ ۗ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا ۗ قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ﴾.

اقرأ أيضا: «حكاية غربة».. عودة الحاجة «رضا» لأهلها بعد 45 سنة من التيه

واختتم مدعي أنه دابة الأرض التي تلكم الناس: "أنا جيت بالحق من عند ربنا ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا، مستشهدا بقول الله "وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ".

تعليقات رواد فيسبوك