الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النيابة العامة تباشر التحقيقات في واقعة انهيار منزل بالمنيا

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة انهيار منزل بحي شمال مدينة ملوي في جنوب محافظة المنيا، والذي أسفر عن وفاة شاب وسيدة مسنة، وإصابة 7 آخرين جميعهم من أسرة واحدة.

وأصدرت النيابة العامة بيانا على صفحتها الرسمية جاء فيه: "تلقّت النيابة العامة إخطارًا من الشرطة اليومَ الأحدَ بانهيار عقارٍ مُكوَّن من ثلاث طوابق، ووفاة اثنين وإصابة سبعة من قاطنيه، مِن بينِهم أربعة أطفال، فباشرت النيابة العامة التحقيقات".

وانتقلت إلى مسرح الواقعة وعاينتْهُ ووقفت على آثارِ الانهيار، وسألت الجيران الملاصقين، وشاهدت تسجيلات آلات المراقبة المحيطة، وطلبت تحريَّات الشرطة، وسألت المصابين بالمستشفى، وناظرت جثمانَي المتوفييْنِ.

اقرأ أيضا: مصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم سيارة وتريلا بالمني

بمساحة 270 ألف فدان بدء حصاد محصول الذرة الشامية في المنيا

وبسؤال المصابين تبين حدوث تصدُّعات بدرج السُّلَّمِ والطابق الثاني بالعقار منذ عامٍ ونصف تقريبًا، دون اتخاذ قاطنيه أي إجراء لإصلاحها أو تقديم أو طلبٍ إلى الوحدة المحلية المختصة، وأنه في صباح يوم الواقعة فُوجِئوا بسقوط أجزاءٍ من العقار قبل انهياره كليًّا.

وأوضحت التحريات أن العقار شُيِّدَ بسبعينيات القرن الماضي، وأنه ثبت من تقرير معاينة الوحدة المحلية أنه لا يوجد ملف إنشاء له بالإدارة الهندسية، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة من محافظةِ المنيا لتحديد مدى سلامة العقارات المحيطة إنشائيًّا، وإخلاء قاطنيها مؤقتًا لحين إكمال أعمال الفحص، وجارٍ استكمال التحقيق.