الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب بالشيوخ عن «الأعلى لصناعة السيارات»: نخشى أن يُلاقى مصير مجالس أخرى

مجلس الشيوخ- المصدر: ياندكس
مجلس الشيوخ- المصدر: ياندكس

قالت النائبة نهى أحمد زكي، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة والقوي العاملة بمجلس الشيوخ، إن مشروع القانون المقـدم من خلال الحكومة بإنشـاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات الهدف الأساسي منه هو دعم وتطوير الصناعة، لافتة إلى أنه يوحي بأن الحوافز مخصصة للسيارات صديقة البيئة فقط مع إهمال جميع السيارات الأخرى.

وتابعت «زكي» خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، التي انعقدت اليوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر 2022، وترأسها المستشار بهاء أبو شقة، بهدف مناقشة مشروع القانون المقـدم من الحكومة بإنشـاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات، وذلك في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: «ما فيش قطاع مش بيتطور لكننا نعمل بدون ضوضاء»

وأشارت أمين سر لجنة الطاقة والبيئة والقوي العاملة بمجلس الشيوخ، إلى أهمية تهيئة البينة التشريعية، خاصة في ظل الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر والدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، ولكن يجب النظر لما بعد هذا المؤتمر من بنيه تشريعية واستراتيجيات تحتاج تطبيقها.

وفي السياق ذاته علق أحمد قناوي، عضو مجلس الشيوخ، قائلاً: «ليس هناك مشكلة في إنشاء المجلس، وإن كنا نخاف أن يلاقي مصير مجالس عليا أخرى».

اقرأ أيضًا: «مصر والإمارات» تحتفلان بمرور 50 عام على تأسيس العلاقات الثنائية