الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:45 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس الوزراء: تجمعنا بالإمارات علاقة الأخوة والمحبة والود

«مصر والإمارات» تحتفلان بمرور 50 عام على تأسيس العلاقات الثنائية

صورة من ياندكس_مصر والإمارات
صورة من ياندكس_مصر والإمارات

تحتفل مصر والإمارات، بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات الثنائية بين البلدين، ولذلك أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تنظيم احتفالية كبرى تحت شعار "مصر والإمارات يد واحدة"، حيث تشهد الاحتفالية 3 أيام خلال الفترة من 26 - 28 من شهر أكتوبر الجاري؛ تستعرض خلالها مسيرة العلاقات السياسية والاقتصادية والمحطات والتجارب الناجحة بين الدولتين في عدة مجالات.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: كورونا لم تنته بعد.. والوضع الحالي أفضل مما كان

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء، في بيان له، أن الدولة تحرص على تعزيز التعاون المشترك والاستراتيجي مع دولة الإمارات، وبالتالي هناك امتداد ثقافي واجتماعي بين الشعبين، فضًلا عن أن هناك أيضًا تعاون حكومي وسياسي بين القيادات في قيادة الدولتين والرؤية المستقبلية لهم، حيث أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتعزيز كافة سبل التعاون في جميع المجالات.

اقرأ أيضًا: «وزيرة التضامن» توجه برفع درجة الاستعدادات لمواجهة التغيرات المناخية في الشتاء

صورة من ياندكس

وأشار مدبولي، إلى أن الدولة المصرية خلال هذه الاحتفالية تطلع لاستقبال الأخوة الأمارتيين بكل حب وود متبادل بين الأشقاء، مبينًا أن الدولة تحرص أيضًا على خروج هذه الاحتفالية بمستوي فائق وراقي يوضح للعالم مدى علاقة البلدين ببعضهم البعض، حيث تجمعنا بالإمارات علاقة الأخوة والمحبة والود.

وعلى جانب آخر، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء الإمارات، إن خلال اجتماع مجلس الوزراء استعرضنا مدي تميز واستقرار وتيرة العلاقات مع مصر، والتي تسير تحت رعاية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعًا أن الاحتفالية تستهدف ترسيخ العلاقات الأخوية العربية الاستثنائية الممتدة عبر 50 عامًا، وبالتالي حفظ الله الإمارات ومصر.