الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:45 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر يوجه نداءً عالميًا لإغاثة باكستان ويحذر من فتاوى تحريم لقاح شلل الأطفال

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أكد الأزهر الشريف، أن التطعيم ضد مرض شلل الأطفال واجب ديني وطبي وإنساني، مشددا على ما تشهده باكستان من انتشار فتاوى تحريم اللقاح هو تجنٍّ على حق أطفالها وعائلاتهم.

وأكد الأزهر في بيان له، اليوم، أن منعُ اللقاح النافع للطفل كلقاح شلل الأطفال أمر محرم شرعًا، داعيا الدول والشعوب والمؤسسات الإغاثية والخيرية حول العالم، للتضامن مع باكستان فيما تشهده من وضع كارثي بسبب السيول والفيضانات التي أودَتْ بحياة الآلاف، وشردت الأسر، وهدمت المنازل والمرافق الصحيَّة والاجتماعيَّة، وتسببت في أزمة نقص حادٍّ في الغذاء والدواء، وتفشي الأمراض الوبائيَّة.

وكرر الأزهر عزاءَه إلى الشعب والحكومة الباكستانية في مصابهم الجلل، داعيًا الله أن يرحم الضحايا، وأن يربطَ على قلوب أهلهم وذويهم، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يعجل بزوال هذه المحنة، وأن تظل باكستان بكامل قوتها وعافيتها.

كان الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، بموضوع المؤتمر العالمي السابع الذي تنظِّمه الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء العالمية تحت عنوان "الفتوى وأهداف التنمية المستدامة"، ويعقد في الـ 17 و الـ 18 من أكتوبر الجاري.

وأوضح في تصريحات له، أن التنمية المستدامة هي دعوة عالمية للعمل على إنهاء الفقر وحماية الكوكب وضمان تمتُّع جميع الناس بالسلام والازدهار، مشيرًا إلى أنها أيضًا أهداف عالمية.

اقرأ أيضًا: الأوقاف: 22% نموا في أرباح الوقف خلال الـ 3 شهور الماضية