الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التفاصيل الكاملة للدورة ال 33 من مهرجان قرطاج السينمائي قبل إقامته

مهرجان قرطاج السينمائي
مهرجان قرطاج السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية عن تفاصيل الدورة الـ 33 للمهرجان، والتي ستنطلق تحت شعار "حل ثنيّة"، وذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي تم إقامته بمدينة الثقافة في تونس.

موعد إقامة مهرجان قرطاج

ومن المقرر أن يُقام المهرجان منذ يوم 29 أكتوبر الجاري، ويستمر حتى 5 نوفمبر المقبل، ويشارك به مجموعة كبيرة من نجوم مصر والوطن العربي.

لجنة تحكيم مهرجان قرطاج

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن أسماء لجان تحكيم المهرجان، ويترأس اللجنة من المغرب محمد عبد الرحمن التازي لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، وأيضًا من مصر الفنانة بشرى، ومن بوركينا فاسو أبو لين تراوري، ومن أسبانيا سيليا ريكو كالفلينو، ومن فلسطين مي المصري، ومن تونس عبد اللطيف بن عمار، ومن الجزائر سالم إبراهيم.

وفي لجنة التحكيم للأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، والتي تترأسها من مدغشقر ماري كالمونس أندري مونتابايس، وأيضًا من بوركينا فاسو كلار دياو، ومن تونس نادية الفاني، ومن الجزائر سعاد لبيز.

اقرأ أيضًا .. اعتزال الفنان يوري مرقدي صاحب أغنية «شوفتي وصلتي بيا لفين»

لجنة أسبوع النقاد لمهرجان قرطاج

ويترأس لجنة التحكيم من تونس سارج توبيانا، وأيضًا من إيطاليا كيارا سبنيولي قاباردي، ومن السنغال ثيارنو إبراهيما ديا، ومن مصر الناقد كمال رمزي، وفي لجنة تحكيم قرطاج السينما الواعدة من المملكة العربية السعودية فيصل بلتيور، ومن تونس ربيعة التليلي، ومن مالي سليف تراوري.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن تكريم الفنان التونسي الراحل هشام رستم، وذلك تقديرًا له ولاسمه، وامتنانًا لدوره البارز في التنمية الثقافية بالعالم العربي.

اقرأ أيضًا .. «حظك اليوم» لـ كريم قاسم يحقق إيرادات بـ29 ألف جنيه في أول أيام عرضه