الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكم على رئيس شركة المياه بدمياط بتهمة الرشوة 13 نوفمبر المقبل

رشوة - تعبيرية
رشوة - تعبيرية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عاطف رزق كامل، حجز محاكمة رئيس شركة المياه بدمياط السابق في اتهامه متلبسا برشوة لجلسة 13 نوفمبر المقبل للحكم.

في مايو من العام الماضي، أبلغ مقاول عن تضرره من طلب رئيس شركة مياه الشرب بدمياط رشاوى مالية وهدايا مقابل إنهاء أعماله.

عملت هيئة الرقابة الإدارية على تحري صحة المعلومات حتى تبين أن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط حصل على 3 ملايين جنيه على سبيل الرشوة من إحدى شركات القطاع الخاص مقابل استغلال سلطات وظيفته في إسناد واستلام أعمال بالمحافظة.

بتقنين الإجراءات اللازمة تم إلقاء القبض عليه أثناء تلقيه الرشوة واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

اقرأ أيضا: سمسار يشرع في قتل حماه بالمحلة: «أنا ومراتي أحرار»

في سياق آخر، خلاف على أولوية تحميل الركاب كان كفيلا بتحول مشادة كلامية بين سائقين إلى مشاجرة أطلق أحدهما عيار من فرد خرطوص صوب الثاني ليرقد مصابا داخل المستشفى.

تبلغ لقسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات باستقبال سائق مصابًا برش خرطوش، وقرر حدوث مشادة كلامية بينه وبين زميله؛ بسبب أولوية تحميل الركاب بموقف سيارات، تطورت إلى مشاجرة اعتدى خلالها المشكو فى حقه عليه بالضرب باستخدام فرد خرطوش كان بحوزته نتج عنه إصابته.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وعدد من الطلقات لذات العيار . اعترف المتهم بارتكاب الواقعة لذات السبب.