الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط عملات معدنية مقلدة و27 تمثالا بحوزة تاجري آثار في الفيوم

المتهمين  والمضبوطات
المتهمين والمضبوطات

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم السبت، في إلقاء القبض على شخصين بحوزتهما عدد من التماثيل والعملات المعدنية المقلدة لاستخدامها في أعمال النصب على المواطنين.

يأتي ذلك استمرارا للجهود الأمنية في الحفاظ على التراث الثقافي والأثري المصري والتصدي بحسم لجرائم الاتجار في القطع الأثرية ونجار الأسلحة النارية والمواد المخدرة، وكذا استخدام القطع التي يشتبه في أثريتها لممارسة أعمال النصب والاحتيال على المواطنين.

تفاصيل القصة

ترجع تفاصيل القصة عندما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بقطاع شرطة السياحة والآثار، قيام شخصان مقيمان بدائرة مركز شرطة الفيوم، بحيازتهما قطع يشتبه في أثريتها للنصب والاحتيال على الأهالي والحصول على مبالغ مالية منهم.

النصب والاحتيال على المواطنين

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة، تم استهدافهما وتم ضبطتهم وبحوزتهم 27 تمثالا مختلفا الأشكال والأحجام يشتبه في أثريتهم ، وقطعتين من أجزاء تماثيل، كمية كبيرة من العملات المعدنية المقلدة وزنت نحو 20 كيلو جراما- دراجة بخارية «دون لوحات معدنية» - هاتفي محمول.

اقرأ أيضًا: استخراج الجوازات والأحوال المدنية بالمجان لذوي الإعاقة البصرية خلال أسبوع.. صور

بمواجهتهما أمام جهات التحقيق، اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي للنصب والاحتيال على الأهالي وإيهامهم بأثرية المضبوطات للحصول على مبالغ مالية منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: رفع آثار انقلاب سيارة «تريلا» على طريق «بنها - جمجرة الجديدة»