الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصفقات الحدث الأبرز.. كيف خطط الأهلي لإعادة الهيمنة المحلية والإفريقية؟

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، المنافسة نحو استعادة اللقب الغائب لمدة موسمين على التوالي، بمواجهة الإسماعيلي مساء الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويتواجد 18 ناديا يتنافسون على لقب الدوري، إذ تبدأ مباريات الجولة الأولى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 أكتوبر، وتستمر حتى الخميس المقبل الموافق 20 أكتوبر 2022.

ويقدم "الطريق"، استعدادات النادي الأهلي لانطلاق الموسم الكروي الجديد، لاستعادة لقب الدوري مرة أخرى.

صفقات النادي الأهلي

بعد الهزيمة أمام الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الماضي، وتقديم أداء كارثي على المستوى المحلي سواء كان في الدوري أو في نهائي كأس مصر أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك.

وبعد الموسم الهزيل فنيًا من قبل لاعبي الفريق، إلا أن مجلس إدارة النادي الأهلي لم يقدم المستوى المطلوب خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، بل قامت بالتعاقد مع عدد قليل من اللاعبين.

وتعاقد النادي الأهلي مع شادي حسين ومصطفي سعد "ميسي" ثنائي سيراميكا كليوباترا، بجانب انضمام البرازيلي برونو سافيو من الدوري البوليفي، إضافة إلي عودة محمد مغربي، ومحمود عبدالمنعم "كهربا" من الإعارات الخارجية، بخلاف عودة اللاعبين المصابين.

وينفذ "كهربا" عقوبة الإيقاف الموقعة عليه، حتى يسدد الغرامة لصاالح نادي الزمالك والتي تقدر بقيمة 2 مليون و200 ألف دولار.

اقرأ أيضًا: مجلس إدارة المصري البورسعيدي يهدد بالاستقالة الجماعية لهذا السبب

التعاقد مع مارسيل كولر

بعد رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن الفريق، تعاقد النادي الأهلي مع البرتغالي ريكاردو سواريش، لكن سرعان ما تمت إقالته بسبب سوء النتائج، والهزيمة أمام نادي الزمالك في نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

تعاقدت إدارة النادي الأهلي مع السويسري مارسيل كولر لمدة موسمين مع التمديد لمدة موسم ثالث إضافي، وعلى الفور بدأ كولر استعداداته للموسم الكروي الجديد وتجهيز الفريق بدنيا وفنيا بـ3 مباريات ودية.

واستهل مارسيل كولر مبارياته الودية بالفوز على بتروجيت وأسوان، وتعادل مع طلائع الجيش في نهاية المباريات الودية، قبل خوض أولى منافسات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي أول اختبار حقيقي للسويسري مارسيل كولر في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، حقق النادي الأهلي الفوز ذهابا وإيابا على نظيره الاتحاد المنستيري بنتيجة 4-0 بمجموع المباراتين.

اقرأ أيضًا: 3 عوامل تدعم مانشستر سيتي ضد ليفربول في قمة البريميرليج