الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البنك الإفريقي للتنمية»: علينا توفير التمويل اللازم لخفض الانبعاثات في إفريقيا

عبد الرحمن دياو
عبد الرحمن دياو

أعرب عبد الرحمن دياو رئيس قسم دعم العمليات في المكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية عن سعادته بمشاركته في انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه الذي تنظمه مصر، جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأكد "دياو"، على ضرورة الاهتمام بالمياه وأهميتها في التنوع البيولوجي، قائلًا: "يجب الاهتمام بالمياه لتحقيق احتياجاتنا المختلفة.

اقرأ أيضًا: «بينهم رئيس محكمة النقض».. ننشر تشكيل اللجنة العليا للإصلاح التشريعي

وأضاف"دياو" أن التكيف مع الأزمات الحالية أصبح ضروريًا، لافتًا إلى أن دول جنوب إفريقيا من الدول التي يتعرض فيها الأشخاص للنجوح بواقع 1000 شخص من كل 100 ألف شخص.

وشدد "دياو"، على ضرورة العلم أن التغير المناخي يؤثر على المياه ويزيد من المخاطر، لذلك لا بد من الشراكة مع مركز التكيف والبرامج المعنية لمواجهة التغير المناخي عبر الاتفاقايت المختلفة واستخدام التكنولوجيا لتعزيز الموارد.

وأوضح "دياو" أن بنك التنمية يسعي لتوفير الدعم اللازم لخفض الكربون والانبعاثات في إفريقيا، قائلًا "لا بد من تغيير هذا الواقع"، مضيفًا أن البنك يسعى كذلك لتمويل قطاع المياه بإعتباره من القطاعات الحيوية ولا بد أن نعلن عن تصميم برامج من أجل تعزيز الاستثمار، لتحقيق الدعم في أطر مختلفة من أجل تعزيز المناخ في إفريقيا.


اقرأ أيضًا: بفضل تبرعات المصريين.. أسرة «سيلين» تحتفل باكتمال الـ40 مليون جنيه