الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شعبة الدواجن: إنخفاض في أسعار الأعلاف قريبا.. خاص

رئيس شعبة الدواجن  مصدر الصورة جوجل
رئيس شعبة الدواجن مصدر الصورة جوجل

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية المصرية، إن القرار بالإفراج عن كميات من منتجات الأعلاف المتواجدة داخل الميناء يعد جزءًا من حل الأزمة الراهنة، مؤكدًا أن استمرارية الإفراج هو ما سيترتب عليه حل الأزمة نهائيًا.


وأضاف "السيد" في تصريحات خاصة للطريق، أنه من المفترض أن يقوم البنك المركزي بتوفير 44 مليون دولار للأفراج عن الحبوب المتواجدة في الميناء، وخلال الأيام المقبلة نستطيع القول إن هناك بوادر وانفراجة في الأزمة مشددًا على ضرورة الرقابة الصارمة على تحركات السلع داخل الأسواق.


وأكد رئيس شعبة الدواجن، على أنه من المفترض أن تشهد الأيام المقبلة إنخفاض في أسعار منتجات الأعلاف لان هناك توفير في الشحية، وسوف تكون هناك رقابة على الأسواق وتحديد الأسعار الطبيعية للأعلاف.


وتابع الدكتور عبد العزيز السيد، أن أسعار الأعلاف سوف تحدد خلال الأيام الثلاثة المقبلة، بعد حدوث الإنفراجة في منتجات الأعلاف.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر قرارا اليوم بالإفراج عن كميات من بذرة فول الصويا المخزنة بالموانئ المصري، بقيمة 44 مليون دولار، على أن تستمر الإفراجات بصورة أسبوعية لمستندات الذرة والصويا.


اقرأ أيضًا: متحدث الرئاسة ينشر نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «أسبوع القاهرة للمياه»