الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:17 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد عاشور يكشف لـ«الطريق» تفاصيل رواية فاز بها في «كتارا»

الروائي محمد عاشور
الروائي محمد عاشور

أبدى الروائي والقاص محمد عاشور هاشم، سعادته الكبيرة بعد فوزه بجائزة «كتارا» فرع روايات الفتيان غير المنشورة عن روايته «حروب صغيرة».

وقال محمد عاشور في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: "سعيد جدًا بهذه الجائزة، لأن جائزة «كتارا» واحدة من كبريات الجوائز العربية، وينال الحاصلون عليها تقديرا كبيرا، وتسلط الأضواء على أعمالهم الإبداعية، كما يتم نشر الأعمال في طبعات فاخرة تجوب مختلف المعارض والمحافل الثقافية".

وكشف محمد عاشور عن تفاصيل الرواية الفائزة بجائزة كتارا قائًلا: "أستطيع أن أقول أنها تعتني بتفاصيل الحياة اليومية في إحدى الأسر المصرية، والخط الرئيسي فيها يتعلق بأزمة كبيرة تحدث في هذه العائلة ما يؤثر على العائلة كلها"، مضيفًا إن الرواية رواية أصوات وجاءت في 41 ألف كلمة، شخصيات الرواية كلهم يقومون بروي الأحداث كل من خلال وجهة نظره.

وأوضح عاشور أنه انتهى من الرواية في يناير الماضي وأرسلها لجائزة «كتارا»، مضيفًا إنه لم يتوقع الفوز، فالعدد المشارك في المسابقة كبير والمنافسة عادة تكون شديدة.

محمد عاشور هاشم هو روائي وقاص مصري ويكتب للأطفال، بدأ عاشور الكتابة منذ عام 2006، وصدر له عدد من الكتب منها روايتين للكبار، الأولى كانت «برفقة احمد سعيد» هي الرواية التي وصلت للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد سنة 2014، فرع المؤلف الشاب، وحصل عاشور على جائزة المسابقة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة مرتان المركز الأول عام 2010، والمركز الثالث عام 2015.

اقرأ أيضًا: نيفين الكيلاني تهدي نظيرتها التونسية عددا من إصدارات وزارة الثقافة المصرية