الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التخطيط: 135 مليار جنيه لتطوير قرى حياة كريمة بنهاية سبتمبر 2022

مشروعات حياة كريمة - الصفحة الرسمية للمبادرة
مشروعات حياة كريمة - الصفحة الرسمية للمبادرة

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وصول إجمالي المنصرف في تطوير قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بنهاية سبتمبر 2022 إلى نحو 135 مليار جنيه.

وأوضحت الوزارة في تقرير يستعرض جهود الدولة لدعم الحماية الاجتماعية والحد من الفقر، أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير 2019 تعد أكبر مشروع قومي تنفذه الدولة عبر تاريخها.

وأضاف التقرير، أن أثر مبادرة حياة كريمة يمتد ليغطي كافة أهداف التنمية الـمستدامة العالمية وأبعادها، حيث يهدف إلى تحسين الأحوال الـمعيشية لسكان القرى بواسطة توفير الحماية والرعاية الاجتماعية، والارتقاء بمُستوى خدمات البنية الأساسية والعمرانية، حيث حظيت بإشادة العديد من المنظمات العالمية.

وذكر أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ساهمت في تحسن مؤشر جودة الحياة من حيث معدل إتاحة الخِدْمَات الأساسية، في قرى المرحلة التمهيدية، وخفض معدل الفقر بنحو 11 نقطة مئوية.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مخصصات الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية من المستهدف أن تسجل 356 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، مقارنة مع 321 مليار جنيه في العام المالي الماضي.

أقرأ أيضا.. مصر تعلن تفاصيل برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من صندوق النقد

وأشارت إلى أن قيمة مخصصات برنامَج تكافل وكرامة بلغت نحو 121 مليار جنيه خلال الثمان سنوات الماضية، بمعدل نمو 591% مقارنة بالسنوات الثمان التي سبقتها، وذلك ضمن جهود تطوير شبكات الأمان الاجتماعي.