الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تضم عروضا عالمية.. مهرجان القاهرة السينمائي يكشف قائمة أفلام المسابقة الدولية

مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 44
مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 44

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته 44، عن قائمة الأفلام بالمسابقة الدولية، والتي تم الكشف عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي انطلق منذ قليل.

أفلام المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي

تضم قائمة أفلام المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدورة 44، عددًا من العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والعروض العالمية الأولى أيضًا.

وتتنافس في المسابقة الدولية، أفلام "علَم، و19 ب، والصفصافة العمياء، المرأة النائمة، والسد، ومنظور الفراشة، وخبز وملح، وجزيرة الغفران، ورجلٌ ما، والحب بحسب دالفا، وأشياء لم تُقل، و شئٌ قلته الليلة الماضية، وطنين الأذن، ورائد الفضاء، ولا أريد أن أستحيل غبارًا".

مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 44 لعام 2022

يأتي فيلم "19 ب" من مصر، وإخراج أحمد عبد الله السيد، و"علم" من فرنسا وفلسطين والسعودية، وقطر، وتونس، والإخراج لـ فراس خوري، "الصفصافة العمياء، المرأة النائمة" والإخراج لـ بيير فولدس، ومن إنتاج كندا وفرنسا وهولندا ولوكسمبرج، و"منظور الفراشة" من إخراج ماكسيم ناكونيتشني، وإنتاج التشيك، وأوكرانيا، وكرواتيا، والسويد.

بالإضافة إلى فيلم "السد" من إخراج علي شرّي وإنتاج لبنان، وفرنسا، وقطر، وصربيا، والسودان، وألمانيا، وفيلم "جزيرة الغفران" الذي يخرجه رضا الباهي، ومن إنتاج لبنان وتونس، والولايات المتحدة الأمريكية، وينافس أيضًا فيلم "خبز وملح" من بولندا وإخراج داميان كوكر.

المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدورة 44

وينافس أيضًا في المسابقة الدولية، فيلم "الحب بحسب دالفا" من فرنسا وبلجيكا، والإخراج لـ إيمانويل نيكو، وفيلم "رجلٌ ما" من اليابان وإخراج كي إيشيكاوا، وفيلم "أشياء لم تُقل" من إنتاج مقدونيا وصربيا والإخراج لـ إلينورا فينينوفا، و"شيء قلته الليلة الماضية" من سويسرا وكندا والإخراج لـ لويس دي فيليبيس.

اقرأ أيضًا: مهرجان القاهرة 2022.. القائمة الكاملة للجان تحكيم مسابقات الدورة الـ44

وتضم القائمة أفلام "طنين الأذن" من البرازيل، ومن إخراج جريجوريو جرازيوسي، و"لا أريد أن استحيل غبارا" من إخراج إيفان لوينيرج، ومن إنتاج الأرجنتين، والمكسيك، و"رائد الفضاء" من فرنسا والإخراج لـ نيكولا جيرو.

موضوعات متعلقة