الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير جهاز الخدمة الوطنية: ما يجري على أرض مصر من تطور لا تخطئه العين

مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية
مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

قال اللواء وليد حسين أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إنه مع إشراقة كل شمس تتوالى وتيرة التنمية، ولن تتوقف لأن العزيمة على تقوية دعائم الاقتصاد راسخة، وما يجري على أرض مصر من تطور لا تخطئه عين.

مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء

وأضاف اللواء وليد حسين أبو المجد خلال حديثه في افتتاح مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء في محافظة كفر الشيخ أنه ظلت كثير من ثروات مصر التعدينية لعقود طويلة غير مستغلة ومن بينها الرمال السوداء تلك المنحة الربانية التي جادت بها شواطئنا الساحلية عند مصبات نهر النيل وبحيرة ناصر.

وتابع مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن المشروع أحد الصناعات الجديدة الواعدة بإرادة سياسية واعية ورؤية ثاقبة نحو المستقبل، وهو أحد المشروعات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية.

مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أنه يعد الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة.

ويعتبر إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية، وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التي تستخدم في العديد من الصناعات الدقيقة مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. الرئيس السيسي يصل إلى مصنع الرمال السوداء تمهيدا لافتتاحه

موضوعات متعلقة