الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: متاح للقطاع الخاص الشراكة مع الدولة بمشروع الرمال السوداء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على أهمية مشروع الرمال السوداء لأنه يدر عائد كبير وجيد بالعملة الحرة، داعيا القطاع الخاص بالدخول فيه وحده أو من خلال الشراكة مع الدولة.

افتتاح مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ: "خلوا بالكوا كل المنتج اللي بيطلع من هنا بيتم تصديره للخارج، هيبقى فرصة للقطاع الخاص يصدر.. لكل الشركات المصرية حتى لو مكنتش معنية بالثروة المعدنية أو التطوير العقاري فالمشروع جيد وبقول للقطاع الخاص شكلوا كيان وحطوا 25 مليار جنيه بتدفقات سنوية وهنعمل 3 أو 4 مصانع أو أكتر".

وأضاف الرئيس السيسي: "بتابع المشروع بدقة شديدة عشان دي فلوس بنحطها عشان البلد تطلع قدام، وارجو رسالتي تصل للقطاع الخاص عايزين يخشوا لوحدهم أو بشراكة لعمل أكثر من مجمع للرمال السوداء".

وتابع الرئيس السيسي خلال حديثه: "أخيرا بشكر كل القائمين على العمل وبشكر وزير الكهرباء على افتتاح المشروع دة وشايف كل الأمور الأساسية متوفرة سواء مياه معالجة أو كهرباء أو طرق وشكرا للشركات المدني والتعدين ودي أول مرة نقدم على خطوة في هذا المجال وهتبقوا رواد لهذا العمل إن شاء الله يكون فيه خير كتير وفي النهاية بنشغل ناس وبنجيب عوائد بالعملة الحرة كويسة وبنوفر فلوس وبنطلع منتجات كنا بنشتريها".

واستكمل الرئيس السيسي: "بعد انتهاء المشروع ده هتبقى الشواطئ موجودة، الدولة تفكر في كل شيء وكلامنا إنه في نهاية استخراج الرمال السوداء تكون المنطقة جاهزة لعمل سكن ومصالح وتنمية وشكرا للجميع".

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. الرئيس السيسي يصل إلى مصنع الرمال السوداء تمهيدا لافتتاحه

موضوعات متعلقة