الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:03 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل الجيزة: ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتأثرة بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح تعرف على بديل علي معلول في الأهلي ”بسبب حضن”.. إيقاف حارس منتخب إيران وتغريمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية تحذر من استكمال إيران القدرة النووية خلال أسابيع هل نفذ أهالي بورسعيد نصيحة الرئيس السيسي.. ما هي؟ محافظ الغربية يفاجئ منافذ مركز طنطا لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع رمضان صبحي يقود القوة الضاربة السماوي.. قائمة بيراميدز في مواجهة البنك الأهلي أول رد من المصري للشؤون الخارجية بشأن استخدام أمريكا حق الفيتو ضد المشروع العربي

برلماني: مصنع الرمال السوداء يحقق نقلة نوعية للاقتصاد المصري

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، إن الرمال السوداء تعد أحد مصادرالثروة المعدنية المهمة في مصر، لافتًا إلى أن توجه الدولة لتحقيق أفضل استفادة منها سوف يحقق نقلة في الاقتصاد المصري ومؤكدًا على أن مصر تحتل مكانة متقدمة عالميًا من حيث توفر الرمال السوداء في أراضيها.

اقرأ أيضًا: مصر تؤكد دعمها للسعودية في قرارها الأخير بشأن منظمة أوبك

وأوضح "صبور" أن مصنع الرمال السوداء الذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاحه اليوم في محافظة كفر الشيخ هو أحد الإنجازات الهامة التي حققتها مصر في قطاع التعدين، مشيرًا إلى أن المصنع هو الأحدث عالميًا من حيث تكنولوجيا التعدين المتطورة التي يستخدمها من أجل تحقيق الاستفادة المثلى؛ مما يفتح الباب لتحقيق القيمة المضافة للمعادن التي يتم استخراجها من الرمال السوداء عبر استخدامها في عدد من الصناعات الدقيقة ومشيرًا إلى أن هذا الأمر يؤهل مصر لتنفيذ مشروعات صناعية جديدة تدعم الاقتصاد المصري.

ولفت عضو مجلس الشيوخ أن هيئة المواد النووية قامت بإجراء مسح جوى أكد امتلاك مصرحوالي 11 موقعًا على السواحل الشمالية بها الرمال السوداء بتركيزات عالية جدًا وذلك بداية من مدينة رشيد حتى مدينة العريش بشمال سيناء بطول ساحل يبلغ حوالي 400 كيلو متر.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات: «مصنع الرمال السوداء إنجاز مصري جديد يدعم الاقتصاد القومي ويوفر...

موضوعات متعلقة