الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

كأس العالم 1998.. قصة مونديال شهد أول حفل زفاف في تاريخ كرة القدم

حفل زفاف في كأس العالم 1998
حفل زفاف في كأس العالم 1998

تترقب جماهير كرة القدم العالمية، انطلاق النسخة القادمة من كأس العالم الذي يعد العُرس الكروي الأعظم في عام 2022.

وتحتضن دولة قطر مونديال 2022 الذي يبدأ في 20 نوفمبر إلى أن ينتهي السباق العالمي في 30 ديسمبر بنهاية العام الجاري، وذلك وسط متابعة جماهيرية هي الأكبر في تاريخ الساحرة المستديرة.

وتواصل "الطريق" مع بداية العد التنازلي لقصة مونديال قطر، عرض أغرب الحكايات المثيرة تاريخ كأس العالم باعتباره البطولة الأفضل لعشاق كرة القدم.

حكاية اليوم هي حفل زفاف لعروسين في بطولة كأس العالم 1998

تعود القصة المجنونة إلى كأس العالم نسخة 1998، عندما أسفرت قرعة المونديال على وقوع منتخب البرازيل رفقة المنتخب النرويجي بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات.

الحكاية كانت من نصيب الحبيبان النرويجي أويفيند أكيلاند والفتاة البرازيلية روز أنجيلا دي سوزا، الذي قررا معًا تحديد لحفل الزفاف الذي كان قريبًا خلال منافسات كأس العالم.

وفي ناحية مباراة النرويج والبرازيل، استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، تحديد موعد المباراة ليكون يوم 23 يونيو 1989، لتأتي فكرة جنونية لدي الحبيبان بإقامة حفل الزفاف في نفس يوم اللقاء بين المنتخبين.

جنون من العروسين قبل مباراة البرازيل والنرويج

فكر الحبيبان النرويجي والبرازيلية، في إقامة حفل الزفاف خلال لقاء منتخبا النرويج والبرازيل، ليقرروا أرسال دعوة رسمية للاتحاد الدولي من أجل هذه الخطوة الجنونية المثيرة للغاية طالبين عمل الحفل في وسط ملعب المباراة وهو ستاد "فيلودروم مارسيليا" في فرنسا.

الفيفا توافق على قرار إقامة حفل الزواج مباراة البرازيل والنرويج

وفي هذا الصدد، وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جوزيف بلاتر، على طلب العروسين بإقامة حفل الزواج في ملعب المباراة، ليتم تنفيذ فكرة الحبيبان لكن بشرط وحيد ألا وهو عدم الأدلاء بأي أخبار للصحافة والإعلام، حتى لا تتكرر تلك المواقف في عالم المستديرة مرة أخرى.

والجدير بالذكر، أن منتخب النرويج تمكنوا من التأهل للدور القادم في تلك النسخة رغم خسارة السيلساو بنتيجة 2-1، لتظهر معالم الفرحة والبهجة في عنان السماء بعد المباراة.

اقرأ أيضًا:«الطقوس كلمة السر».. نصف منتخب إيرلندا يرفض المشاركة في كأس العالم