الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار متفاوتة الشدة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال 4 أيام المقبلة

 سقوط أمطار_ المصدر ياندكس
سقوط أمطار_ المصدر ياندكس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم الخميس، توقعاتها لحالة الطقس خلال ال 4 الأيام المقبلة، بدءا من غدا الجمعة الموافق 21 أكتوبر وحتى الاثنين المقبل الموافق 24 أكتوبر لعام 2022.

وأوضحت الأرصاد أن الطقس سيشهد خلال الأيام المقبلة حرارة متوسطة نهارا على القارة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد بينما يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد لطيف في أول الليل وماء للبرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل على كافة الأنحاء.

أمطار متفاوتة الشدة

ونوهت الأرصاد إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، يومي الأحد والاثنين المقبلين على مناطق من شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى، وذلك على فترات متقطعة.

وأهابت الهيئة المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة على الأمطار المتوقعة.

وحذر خبراء الطقس، من استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على سيناء، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تصل إلى حد السيول على مرتفعات سيناء.

طقس غدا الجمعة

قالت الأرصاد إنه منع المتوقع هناك فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، بينما تشهد جنوب سيناء أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40% بينما، يوجد نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء في فترات متقطعة.

طقس السبت

أوضحت الأرصاد أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ووجود نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء أحيانا في فترات متقطعة.

طقس الأحد

أشارت الأرصاد لوجود فرص سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، كما توجد فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة رعدية بنسبه 50% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووجود، بينما يظهر نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء خلال فترات متقطعة.

طقس الاثنين

لفتت الأرصاد أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% على سيناء وخليج السويس ومدن القناة بينما يوجد نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.

اقرأ أيضا: الصحة توقع بروتوكول تعاون مشترك مع الكلية الملكية البريطانية