الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس مستقر في الإسكندرية.. وتوقعات بهطول أمطار خفيفة

الطقس في الإسكندرية - المصدر: جوجل
الطقس في الإسكندرية - المصدر: جوجل

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، حالة من الاستقرار، بعد موجة من التقلبات الجوية وهطول الأمطار المتفرقة على أنحاء المحافظة، والتي استمرت لمدة 4 أيام.

كما تشهد المدينة، طقس دافئ نهارًا وبارد ليلًا، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 26، والصغرى 19 درجة، وهي أدنى درجات تصل إليها المدينة منذ عدة أشهر، لذلك يزداد الشعور بالبرودة في الليل.

وفي نفس السياق، ألغت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع، حالة الطوارئ اليوم، بعد انتهاء موجة التقلبات الجوية، وبعد التقرير الذي أصدرته هيئة الأرصاد الجوية، باحتمال هطول أمطار خفيفة على أنحاء متفرقة من المحافظة اليوم.

اقرأ أيضًا: الإسكندرية تفتتح أول سوق للجملة في العالم يعمل بالطاقة الشمسية

يُذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، كان قد أعلن يوم الجمعة الماضي، رفع درجة الاستعدادات والطوارئ القصوى لمواجهة موجة الطقس السيء التي سادت أنحاء المحافظة على مدار 4 أيام، والتي شهدت سقوط أمطار متوسطة الشدة، رعدية في بعض الأحيان.

وأصدرت المحافظة بيانًا، يتضمن عدة تعليمات للمواطنين للتعامل مع حالة الطقس السيء، منها ضرورة عدم القيادة إلا في الضرورة القصوى خلال هطول الأمطار، التزام التواجد في أماكن مغلقة والابتعاد عن الأجسام المعدنية والسكك الحديدية والأسوار أثناء حدوث البرق، عدم زيادة سرعة السيارات عن 60 كم، عدم ركن السيارات على شنايش الأمطار، أو أسفل الأشجار.

اقرأ أيضا: طقس غائم جزئيًا على دمياط.. وتوقعات بسقوط أمطار