الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:03 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سلوى خطاب: رفضت الإنجاب من أجل الفن

سلوى خطاب
سلوى خطاب

تصدرت الفنانة سلوى خطاب، تريند محرك البحث الأشهر جوجل، بعد استضافتها أمس مع الإعلامية ياسمين عز من خلال برنامج "كلام الناس" المذاع عبر شاشة قناة mbc مصر، ولذلك يبحث الكثير من الجمهور لمعرفة المزيد عنها، وهذا ما نرصده لكم في التقرير التالي.

مولد وبدايات الفنانة سلوى خطاب

وُلدت الفنانة سلوى خطاب في القاهرة عام 1959، أى أنها تبلغ من العمر حاليًا 63 عامًا، اكتشفها المخرج هنري بركات ورشحها في فيلم "عشاق تحت العشرين"، ولكن انطلاقتها الحقيقية كانت في مسلسل "هند والدكتور نعمان"، وبعد ذلك توالت نجاحات الفنانة سلوى عثمان في التمثيل.

اقرأ أيضًا .. «قضية نسائية».. تفاصيل مسلسل «ليه لأ 3» وموعد عرضه.. خاص

زواج الفنانة سلوى خطاب

تزوجت الفنانة سلوى خطاب من المخرج الراحل أسامة فوزي ولكن الزواج لم يدم إلا ثلاث سنوات فقط وتطلقا، ولكنها عندما تحدثت عنه بعد الانفصال قالت إنها لم تستطع الدخول في علاقة بعد الطلاق لأنها كانت تحب زوجها حبًا شديدًا، ولم تحب أحد بعده، مضيفة أنها عندما تزوجته كان مساعد مخرج وكان بينهما تفاهم روحي، وأنها حتى الآن لا تستوعب رحيله.

اقرأ أيضًا .. تداول صورة لـ«حسام حبيب» من عقد قرانه على فتاة قبل شيرين

رفض الفنانة سلوى خطاب للإنجاب

تحدث الفنانة سلوى خطاب عن سبب رفضها للإنجاب، قائلة إنها حرمت نفسها من نعمة الأمومة بسبب حبها للفن، وأنها رأت أن الإنجاب سيمنعها من تحقيق طموحاتها في الفن وسيأخذ من وقتها وتركيزها في عملها.

أهم أعمال سلوى خطاب

قدمت الفنانة سلوى خطاب أكثر من 100 عمل فني تنوعت فيهم ما بين الدراما والسينما، ومن أهم هذه الأعمال: فيلم "البنات والمجهول"، "كتيبة الإعدام"، "الأراجوز"، "طريق الشر"، "عفاريت الأسفلت"، "الساحر"، "أحلام مسروقة"، "أيام صعبة"، "فتاة المصنع"، "ياتهدي يا تعدي"، "دماغ شيطان".

ومسلسلات: "تحت الريح"، "الفريسة والصياد"، "فيرتيجو"، "نيران صديقة"، "حبل الحلال"، "أزمة نسب"، "نيللي وشريهان"، "الزوجة 18"، "سك على اخواتك"، "مملكة إبليس" بجزئيه الأول والثاني، "أيام"، "العمارة"، "جمع سالم"، "كل ما نفترق"، "منورة بأهلها"، "إزى الصحة".

اقرأ أيضًا .. «من السرقة إلى الإدمان».. أزمات حسام حبيب وشيرين في 4 سنوات