الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذهب المونديال ”تحت السرير”.. قصة صندوق أحذية أنقذ كأس العالم من الضياع

كأس العالم
كأس العالم

تنتظر جماهير كرة القدم السباق الكروي العالمي، إذ ينافس 32 منتخبًا على بطولة كأس العالم نسخة 2022.

وتنطلق مباريات كأس العالم في 20 نوفمبر من الشهر المقبل إلى أن ينتهي الحدث الأعظم بالعام الجاري في 18 ديسمبر، وذلك وسط ترقب متابعة كبيرة من عشاق الساحرة المستديرة.

موقع "الطريق" يواصل استعراض السلسلة المتعلقة بتاريخ كأس العالم خلال القرن الماضي والسنوات السابقة، والتي سوف نرصدها أهممها خلال السطور التالية:

قصة وضع"كأس العالم" تحت سرير أثناء الحرب العالمية الثانية

القصة يعود أصلها إلى نسخة كأس العالم 1942، حيث كانت دولتي ألمانيا والبرازيل أول المرشحين لاستضافة تلك النسخة، ولكن اندلاع الحرب العالمية الثانية تسبب في تأجيل البطولة إنذاك.

كأس العالم تحت السرير

أثناء الحرب العالمية الثانية التي امتدت لمدة 7 سنوات، قام الدكتور أوتورينو باراسي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإخفاء "كأس العالم"، داخل صندوق أحذية، ثم وضعها تحت سريره طوال فترة الحرب حتى يستطيع حمايتها من الضياع.

وطوال فترة الحرب، قام الدكتور أوتورينو باراسي، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الإيطالي للعبة، بإخفاء الكأس العالمية في صندوق أحذية، ووضعها تحت سريره طيلة فترة الحرب العالمية الثانية، ليحميها من الضياع.

اقرأ أيضًا: لقطات لا تنسى في تاريخ قرعة كأس العالم.. أبرزها زلزال المكسيك

وبسبب الحرب العالمية الثانية، تعرضت جماهير كرة القدم للحرمان من متعة ومشاهدة الساحرة المستديرة نظرًا لإلغاء نسختي 1942، 1946، لكن قرر الاتحاد الدولي تعويض تلك النسختين في وقت لاحق.