الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستعرض خطة مشاركة القطاع الخاص..

اليوم.. وزارة النقل تشارك في ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي

وزير النقل_ ياندكس
وزير النقل_ ياندكس

تستعد وزارة النقل، اليوم الاثنين، للمشارك في الجلسات النقاشية في اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي.

وسيكون الحديث عن الفرص المتاحة للقطاع الخاص في قطاع النقل، إلى جانب رئاسة الفريق كامل الوزير وزير النقل، للجلسة النقاشية بحضور عدد ممثلي أكبر الشركات العالمية والمحلية، والتي تعمل في مجال التشغيل والإدارة.

اقرأ أيضًا: التعليم توجه تعليمات للمدارس لحماية الطلاب حال سقوط أمطار

وخلال الجلسة يستعرض وزير النقل سياسات الوزارة والتي تستهدف تعظيم دور القطاع الخاص، وأيضًا المشارك والتعاون في مختلف المشروعات الجارية والمخطط تنفيذها في المرحلة القادمة.

فضًلا عن إتاحة الفرص الاستثمارية في عدة مجالات تتمثل في "النقل البحري والأنفاق والجر الكهربائي والسكك الحديدية والطرق والكباري والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية والنقل النهري والنقل الجماعي.

وزارة النقل_ فيس بوك

والجدير بالذكر أن انعقاد الجلسات الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي تأتي في إطار التوجيهات الرئاسية بضرورة دعم وتعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص في جميع المشروعات وخاصًة التابعة لوزارة النقل.

ويعتبر أيضًا وواحد من الركائز الأساسية التي تستهدف في رفع معدلات تحقيق التنمية المستدامة.

ويذكر أن وزارة النقل وضعت خطة تنموية شاملة من أجل جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية أيضًا، وذلك في إطار الوصول إلى تنمية مصرية مستدامة، فضًلا عن أن هذه التنمية تسعي للصمود ومواجهة التحديات في ظل الأزمات الاقتصادية الإقليمية والدولية.

موضوعات متعلقة