الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:03 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل الجيزة: ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتأثرة بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح تعرف على بديل علي معلول في الأهلي ”بسبب حضن”.. إيقاف حارس منتخب إيران وتغريمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية تحذر من استكمال إيران القدرة النووية خلال أسابيع هل نفذ أهالي بورسعيد نصيحة الرئيس السيسي.. ما هي؟ محافظ الغربية يفاجئ منافذ مركز طنطا لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع رمضان صبحي يقود القوة الضاربة السماوي.. قائمة بيراميدز في مواجهة البنك الأهلي أول رد من المصري للشؤون الخارجية بشأن استخدام أمريكا حق الفيتو ضد المشروع العربي

خلال جلسة المؤتمر الاقتصادي..

رئيس حماية المنافسة: إنشاء اللجنة العليا للحياد التنافسي بهدف تصحيح الأوضاع

الدكتور محمود ممتاز_ يوتيوب
الدكتور محمود ممتاز_ يوتيوب

قال الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة، إن المحاور الرئيسية لاستراتيجية الحياد التنافسي تم وضعها على الأطر التي تتمثل في الإطار المؤسسي والإطار التنظيمي، إلى جانب نشر ثقافة الحياد التنافسي وتقييم مدي فاعلية الحياد التنافسي.

اقرأ أيضًا: اليوم.. وزارة النقل تشارك في ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي

وتابع رئيس حماية المنافسة، خلال كلمتة في الجلسة النقاشية للمؤتمر الاقتصادي، أنه تم إنشاء اللجنة العليا للحياد التنافسي في 20 يونيو 2022، حيث إن أهم عوامل اللجنة قيامها بتصحيح الأوضاع على الفور، فضًلا عن أن اللجنة يترأسها رئيس مجلس الوزراء وبها جميع الجهات المعنية بالدولة، بالإضافة إلى رفع التقارير حتى إن كانت ضمن شكاوى المستثمرين.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. انطلاق فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي «مصر 2022»

الدكتور محمود ممتاز_ يوتيوب

وأضاف "ممتاز" أنه في إطار الشكاوى تقوم على الفور اللجنة باتخذ قرارات تصحيحية في هذه الأمور سواء كانت نابعة عن قرارات تنظيمة أو تشريعية، مبينًا أنه داخل الجهاز تم إنشاء إدارة متخصصة لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي.

وتابع "محمود" أن هذه الإدارة تعمل على استمرار الحياد التنافسي في جميع التشريعات والقرارات الموجود داخل الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن الإطار التنظيمي كان موجودا داخل جهاز حماية المنافسة فعليًا، ويتمثل في تواجد الرؤية في إبداء الرأي في التشريعيات المنوط بها الجهاز.

موضوعات متعلقة