الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:47 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

رئيس البنك التجاري: المؤتمر الاقتصادي يؤكد تواجد الدولة بالمشروعات الهادفة للربح

شريف سامي، وكالات
شريف سامي، وكالات

قال شريف سامي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتكنولوجيا المالية ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، اليوم الأحد، إن هناك بعض الرسائل المهمة خلال المؤتمر الاقتصادي للمستثمر المصري، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي هو تحديد إطار وتواجد الدولة في المشروعات الهادفة للربح والاقتصادية.

وأضاف رئيس البنك التجاري الدولي، خلال فاعليات جلسة وثيقة سياسية ملكية الدولة ودعم السياسات المنافسة بالمؤتمر الاقتصادي بمصر 2022، أن سياسة ملكية الدولة تقاس بالحصة السوقية الاقتصادية، ليس بعدد الكيانات وليس برؤوس الأموال.

وأشار سامي، إلى أن معنى كلمة ملكية الدولة يفهمها البعض على أنها مساهمات وشركات، لافتًا إلى أن ملكية الدول تتضمن أيضًا العقارات والأراضي لأنها مصدر ثروة مهمة، مشيرًا إلى أن هناك بعض المشكلات المتعلقة بالأراضي من خلال عدم توفير نظام معلومات جغرافي للتسهيل على المستثمرين.

ونوه سامي، إلى أن تحديد ملكية الأراضي يعتبر أحد أهم الأذرع التي يجب تناولها، مؤكدًا أن الأرض تستخدم حاليًا لتسوية مديونيات بين القطاع الخاص والضرائب أو حتى فض تشابكات بين هيئات حكومية.

اقرأ أيضًا: اقرأ أيضا: بث مباشر.. انطلاق فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي «مصر 2022»