جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:22 صـ 14 رجب 1444 هـ

قوات الدفاع الشعبي والعسكري توقع بروتوكولي تعاون مع وزارتي «التعليم» و «الهجرة»

توقيع بروتوكولات تعاون
توقيع بروتوكولات تعاون

وقعت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بروتوكولي تعاون مع كلا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بهدف تطبيق التأسيس العسكري لـ (100) مدرسة من مدارس التعليم الفني بدءا من العام الدرسي 2022 / 2023، بالإضافة إلى تأهيل شباب المصريين بالخارج وإعداد كوادر قادرة على ممارسة القيادة في شتى المجالات بما يتناسب مع متطلبات العصر الحديث والتطور التكنولوجي.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إعداد أجيال من الشباب قادرة على المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للدولة وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب داخل وخارج الجمهورية.



اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: الحكومة اتخذت قرارا بعدم فرض أي رسوم دون الرجوع للدولة

بدأت الفاعليات بكلمة اللواء أح / عماد أحمد زكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول / محـمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور، مؤكدا على الدعم المستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة لتوعية الشباب بكافة القضايا المجتمعية لتعزيز الانتماء والولاء للوطن بالداخل والخارج، مشيدا بالتنسيق المستمر وبرامج التعاون المشتركة التي تعتمد على أحدث النظم العلمية مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الدولة للهجرة وشؤون المصرين بالخارج وكافة الجهات المعنية بالدولة.


اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يوجه بوضع استراتيجية ثابتة لقطاع الصناعة لمدة 10 سنوات

من جانبه أعرب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن سعادته البالغة بتوقيع البروتوكول مع القوات المسلحة لما تمتلكه من قدرات وإمكانيات علمية متميزة، متطلعا أن تشهد الفترة القادمة مزيدا من التعاون المثمر للارتقاء بالمنظومة التعليمية بمصر.

وأشادت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجهود القوات المسلحة المستمرة وحرصها على تنظيم الفاعليات المتميزة التي من شأنها تدريب وتأهيل شباب مصر بالخارج والعمل على غرس روح الولاء والانتماء وتعزيز أواصر التواصل بينهم وبين وطنهم.

يأتي ذلك انطلاقا من دور القوات المسلحة الوطني في الارتقاء بالمنظومة التعليمية ونشر الوعي المجتمعي بالتعاون مع كافة وزارات الدولة المختلفة.