الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:32 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاصًة الأعدادي..

مجلس الوزراء: انخفاض مستوى التسرب التعليمي بنسبة 2.6% للبنات

ياندكس_ التسرب التعليمي
ياندكس_ التسرب التعليمي

أفاد مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بأن المعدلات الإحصائية للتسرب التعليمي انخفضت بشكل ملحوظ وخاصًة في المرحلة الإعدادية، إلى جانب أن نسبة التسرب التعليمي في عامي 2010 و2011، تتراوح بين 5.5% للبنين و4.7% للبنات، وبالتالي انخفاض في عامي 2018 و2019، إلى 2.8% و2.6% للبنات.

اقرأ أيضًا: اليوم.. استمرار صرف معاشات أكتوبر لمن تخلفوا عن الموعد المحدد

وأوضح مجلس الوزراء، في بيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن التعليم قبل الجامعي يشهد تحسن كبير وملحوظ، وذلك خلال عشرة سنوات ماضية وفقًا لمعدلات الوصول، فضًلا عن ارتفاع هائل في جميع معدلات الالتحاق في جميع الصفوف والمستويات التعليمية، بالإضافة إلى العمل على تحسين الخدمات التعليمية بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: «مدبولي»: المؤتمر الاقتصادي يأتي في ظروف اقتصادية لم تحدث منذ 80 عاما

الجهاز المركزي للتعبئة_ الصفحة الرسمية

ولفت "مجلس الوزراء" إلى أن البيانات المشار إليها تظهر معدلات الالتحاق بين الذكور والإناث، وبالتالي هناك انخفاض أدى إلى فجوة بين الجنسين، وذلك بين العامين الأكاديميين 2010/2011، و2019 /2020، مبين أن هذه الفجوة كانت محل دراسات من قبل الحكومة خلال هذه الفترة.

وأشار "الوزراء" إلى أن هذه الفجوة شهدت تحسنا كبيرا وملحوظا جغرافيًا، وبالتالي كان هناك أيضًا زيادة في معدلات الالتحاق بشكل سليم، وخاصًة بين المناطق الريفية والحضرية خلال العقد الماضي، مشير إلى دور الحكومة البارز في العمل على تحسين الأداء التعليمي بشكل مستمر.