الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بقايا الطعام» أبرزها.. 5 أشياء ينبغي التخلص منها للحفاظ على الفريزر

عناصر مخزنة بالفريزر_ياندكس
عناصر مخزنة بالفريزر_ياندكس

يُعد الفريزر أحد الوسائل التي لا يمكننا العيش بدونه أبداً، حيث نقوم بتخزين كل شيء في داخله من الخبز والخضار إلى بقايا الطعام، وفي بعض الأحيان قد نتعامل مع الفريزر الخاص بنا مثل درج غير مرغوب فيه، فأي شيء ليس له مكان في ثلاجتنا أو مخزننا قد يتم إلقاؤه عشوائياً بالفريزر.

وبحسب ما ذكره موقع Eating Well، أن هذا يؤدي إلى الكثير من الفوضى والأطعمة التي يتم نسيانها لفترات طويلة، وما يجهله الكثيرون أن الفريز لا يحمي طعامك من التعفن إلى الأبد، لذلك يجب تنظيفه باستمرار، وهناك 5 أنواع من العناصر التي توجد في الفريزر الخاص بك تحتاج إلى التخلص منها.

1.الأطعمة المجمدة:

عندما تقوم بتذويب عبوة من اللحوم المجمدة أو الخضروات وتقرر إعادتها مرة أخرى إلى الفريزر بعد ذوبان الثلج الذي يملاها، فإنك تزيد من فرص نمو البكتيريا الموجودة داخلها.

2.بقايا الطعام والوجبات المنسية:

يعد إحضار بقايا الطعام إلى المنزل بعد زيارة الجدة أحد الأشياء المفضلة لدينا للقيام بها، لكن في كثير من الأحيان سننساها، وقد ينتهي بهم الأمر بالجلوس في الفريزر لعدة أشهر، إن لم يكن لفترة أطول، فالمدة التي يجب تناول الأطعمة والوجبات المجمدة فيها هي من ثلاثة إلى أربعة أشهر، وفقا لخدمة سلامة الأغذية والتفتيش التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، وبعد ذلك تتحلل جودتها بشكل كبير.

3.المكعبات المثلجة ذات الرائحة الكريهة:

ربما تفكر هل مكعبات الثلج لا تفوح منها رائحة؟، فعادة لا يكون للثلج المجمد الطازج أي رائحة أو طعم معين.

ولكن مع مرور الوقت، سوف يمتص الثلج الروائح والنكهات من الأطعمة المحيطة به.

4.آيس كريم قديم:

وجود الآيس كريم في الفريزر لبضعة أشهر، يجعله غير لذيذ ويفقد نكهته بشكل عام، فيبقى الآيس كريم طازجاً لمدة ثلاثة أشهر تقريباً مثل منتجات الألبان المجمدة الأخرى.

5.المعجنات مع حشوات الكريمة أو الجبن:

عندما يبدأ الطقس في البرودة فإن كل ما نريد القيام به هو تشغيل الفرن والبدء في الخبز، وهذا يؤدي حتماً إلى مشكلة وجود الكثير من المخبوزات في المنزل في وقت واحد.

وعندما يكون لدينا مخبوزات نريد تجميدها، فإن المدة الصالحة لها هى من ثلاثة إلى ستة أشهر.

ولكن اذا كانت المخبوزات تحتوي علي الجبن أو الكريمة، فيجب تناولها في غضون شهر، فالجبن والقشدة لا يعملان بشكل جيد عند تجميدهما لفترات طويلة من الزمن.

اقرأ أيضاً:6 أطعمة تساعدك في فقدان الوزن أسبوعيًا