الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:24 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يوم الأغذية المجمدة 2022.. أطعمة تجنب وضعها في الفريزر

اطعمة في الفريزر
اطعمة في الفريزر

على عكس الأطعمة العادية، يجب التعامل مع الأطعمة المجمدة بعناية فائقة، حيث أن إدراك الطريقة المناسبة للتعامل مع هذا النوع من الأطعمة المجمدة أمر ضروري لضمان الصحة والسلامة.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، فإن يوم 6 مارس هو يوم الأطعمة المجمدة ويهدف هذا اليوم إلى نشر الوعي بالأثر الذي يسببه تجميد الغذاء في حياتك اليومية، ويمكن العثور على استخدام الأطعمة المجمدة في كل مكان.

الأطعمة التي يجب عدم تجميدها

بعض الأطعمة المجمدة الشائعة تشمل الدواجن، لحوم ومأكولات بحرية، والبازلاء، والجزر، والتوت، وما إلى ذلك، وفي حين أن بعض الأطعمة آمنة للتجميد، يجب الامتناع عن تجميد بعض الأطعمة الأخري لأنها يمكن أن تدمر نكهتها، وملمسها، وعناصر أخرى.

إليك بعض الأطعمة التي يجب ألا تجمدها أبدًا:

منتجات الألبان مثل القشطة والزبادي وغيرها.

بيض

خس

بطاطا

كرنب

الأطعمة المقلية

أعشاب

معكرونة

جبنه

خيار

اقرأ أيضًا: خبير تغذية ينصح بتناول مشروبات طبيعية تساعد على تنقية الرئة من الغبار الجوي

نصائح للتعامل مع الأطعمة المجمدة

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع الأطعمة المجمدة بأمان:

كن صحيًا:

قد تمنع مدة التجميد البكتيريا والجراثيم الأخرى من التقرح في الطعام، ومع ذلك، فإن عملية الذوبان قد تعرضهم لخطر العدوى، وهذا بسبب التعرض للرطوبة وتغير درجة الحرارة، لذلك، يُنصح بإذابة الطعام عن طريق عزله عن الأطعمة الأخرى، واستخدام القفازات، وغسلها جيدًا، وطهيها جيدًا قبل الاستهلاك.

خزنها جيدًا:

يوصي الخبراء باستخدام مجمدات مختلفة لتخزين الأطعمة النباتية والحيوانية، وهذا مهم للتأكد من أن الأطعمة لا تتلوث وتبقى آمنة للاستهلاك، علاوة على ذلك، استخدم ملصقات جيدة وحاويات مؤرخة لتتبع الطعام الذي يتم تخزينه.

كيفية تجميد الطعام

يجب تجميد الطعام عند -18 درجة مئوية أو 0 درجة فهرنهايت، وعلاوة على ذلك، عليك توخي الحذر بشأن التغيرات في درجات الحرارة التي قد تحدث أثناء إذابة الطعام، كما يجب إبقاء الأطعمة عالية الخطورة مثل اللحوم بعيدًا عن منطقة خطر درجة الحرارة لأنها يمكن أن تسهل خطر تكاثر العوامل الممرضة.