الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:45 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تجميد الخبز بالفريزر يسبب السرطان؟ هاني الناظر يحسم الجدل

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

كشف الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، حقيقة تسبب الخبز في الإصابة بالسرطان في حال تجميده في الفرزير، مؤكدًا عدم صحة هذه المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الدكتور هاني الناظر عبر منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "لا تصدقوا الإشاعات المنتشرة على السوشيال ميديا هذه الأيام بخصوص حفظ الخبز في الثلاجات.. وعلميا وبمنتهى الوضوح تجميد الخبز وحفظه في الفريزر لا يسبب الإصابة بالسرطان كما أن حفظه في أكياس بلاستيك داخل الفريزر لا خطورة منه تماما".

وتابع الدكتور هاني الناظر: "ولا صحة لتسرب مادة الديوكسين من البلاستيك للخبز عند حفظه في الفريزر لان علي العكس فهذه المادة تتسرب عند الحرارة العالية وليست المنخفضة.. اطمئنوا تماما لا خوف من حفظ الخبز مجمدا في أكياس بلاستيك في الفريزر".



وكانت قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرات من تجميد الخبز في أكياس بلاستيكية حتى لا يسبب الإصابة بالسرطان، بسبب تسرب مادة الديوكسين من البلاستيك للخبز، وهذا ما نفاه الدكتور هاني الناظر مشيرًا إلى أن هذه المادة تتسرب في درجات الحرارة المرتفعة وليس العكس.

اقرأ أيضًا: غائم على بعض المناطق.. بيان بدرجات الحرارة اليوم الخميس