الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:08 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس هيئة الاستثمار: الدولة حريصة على توفير فرص متكافئة لتمكين القطاع الخاص

 جانب من الجلسة_ رئاسة الوزراء
جانب من الجلسة_ رئاسة الوزراء

صرح المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة العامة للاستثمار ستقوم بدورها لدعم المشروعات الاستثمارية، وإزالة كافة التحديات أمام تنفيذها.

وجاء ذلك خلال كلمته في جلسة "دعم بيئة الاستثمار المحلي والأجنبي في مصر" خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022.

وأشار عبد الوهاب أن الدولة المصرية حريصة على توفير فرص متكافئة، وتعزيز آليات المنافسة، من أجل تمكين القطاع الخاص، موضحا أن تم اتخاذ خطوات جادة في دعم ملف المستثمرين لحل جميع تحديات الاستثمار، والتي كان آخرها على سبيل المثال إنشاء وحدة لحل مشكلات المستثمرين تحت الإشراف المباشر لرئيس مجلس الوزراء.

وخلال الجلسة، استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، قيام هيئة الاستثمار بإصدار أكثر من 25 دليلا لتراخيص الجهات الحكومية التي تقدم خدمات الاستثمار وتحديثها دورياً تتضمن كافة المستندات والرسوم والإجراءات، بالإضافة إلى ما قامت به الحكومة من إجراءات لوضع إطار زمني ملزم لاستصدار تراخيص المشروعات الاستثمارية خلال 20 يوم عمل.

‏ ولفت عبد الوهاب، أن نجاح واستمرارية المشروعات القائمة، وتقديم مختلف التيسيرات للمستثمرين، يعد هو عامل الجذب الرئيسي للمشروعات الجديدة.

اقرأ أيضا: بعد حادث الصومال.. «الخارجية» تؤكد على موقفها من الهجمات الإرهابية