الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:44 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستون فيلا يُعلن أوناي إيمري مديرًا فنيًا خلفًا لجيرارد

أوناي إيمري
أوناي إيمري

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي مساء اليوم الإثنين، تعيين الإسباني أوناي إيمري مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا لستيفن جيرارد والذي تمت إقالته في الأيام الأخيرة بعد سلسلة من النتائج السلبية للفريق في البريميرليج.

وكشف الفيلانز في بيان رسمي، كواليس التعاقد مع الإسباني، وعودته من جديد للبريميرليج، على أن يتولى المهمة رسميًا في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: مبابي وميسي ونيمار على رأس قائمة باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

وقال فيلا في بيانه: "يسر أستون فيلا أن يعلن عن تعيين أوناي إيمري مدربًا جديدًا للنادي، قادمًا من فياريال الإسباني الذي قاده للفوز بالدوري الأوروبي بفوزه على مانشستر يونايتد في النهائي عام 2021".

ورصد فيلا إنجازات المدرب الجديد: "وكذلك الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مدرب ذو خبرة عالية أدار أكثر من 900 مباراة، وتولى أوناي أيضًا تدريبًا سابقًا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال، وقاده إلى نهائي الدوري الأوروبي".

اقرأ أيضًا: بعد حصوله على رخصة يويفا.. النني يقود تدريب فريق الناشئين بأرسنال

وتابع النادي في بيانه: "حقق نجاحًا ملحوظًا في إشبيلية وباريس سان جيرمان.. في إشبيلية، فاز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الأوروبي بين عامي 2013 و2016.. وفي فرنسا، فاز ببطولة الدوري بالإضافة إلى الكأس مرتين وكأس الدوري الفرنسي مرتين وكأس الأبطال مرتين".