الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:52 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: مصر لن تتقدم إلا بتكاتف جميع أطيافها

 الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، أن الدولة لن تتقدم إلا بتكاتف جميع أطيافها، قائلا: "عايزين البلد دي تطلع لقدام لا بد أن يتكاتف جميع أطياف الشعب ومؤسسات الدولة".

وتابع الرئيس: "لما اتكلمت على الرصيد الشعبي محدش استوعب الفكرة، لكن أنا اعتبرت الرصيد الشعبي حشد لمسار أستفيد منه، أنا اعتبرت المسار الحرب العالمية الثالثة لدولة ما، كلكم عارفينها وما كان الناجم عن ممارسة شعب لضمار حصل فيه، وهي دولة كبيره قوي كلكم عارفينها، أزاي أستخدم الرئيس اللي مسك الحكم بعده هذا الرصيد الشعبي، كمسار فكري لبناء الدولة وتحمل تبعات البناء، فاستطاع استخدام الرصيد الشعبي كأداة لتحقيق أهداف يصعب تنفيذها في الوقت الراهن".

ووجه الرئيس خلال كلمته سؤال للحضور: "عايزين تخلوها بلد زي الفل؟، مش هينفع نبقي قاعدين ونقول البلد دي مبتطلعش قدام لية، لابد من التعلم من الدروس التي عيشناها، وليس ترديد ما يقوله الآخرين".

وخاطب الرئيس خلال كلمته، الوزراء قائلا: "اعملوا مجلس أمناء منكم من كل الموجودين والمعنين والمفكرين الاقتصاديين والجامعات الاقتصادية، ورجال الأعمال من كل المعنيين والمهتمين بالموضوع، اعملوا مجموعة عمل، وتكون هذه المجموعة نقطة اتصال بين الحكومة وما بين ما يتم تنفيذه على أرض الواقع".

اقرأ ايضا: لرئيس السيسي: دولة بحجم مصر تحتاج إلى تريليون دولار سنويا