الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السولية ضد عاشور.. من يحسم وسط القمة في السوبر المصري؟

عمرو السولية وإمام عاشور
عمرو السولية وإمام عاشور

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق اللقاء المرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في المباراة التي تجمع بينهما في كأس السوبر المحلي للموسم قبل الماضي 2020-2021.

ومن المقرر أن يستضيف ستاد "هزاع بن زايد" لقاء القمة، والتي ستنطلق في تمام الساعة السابعة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 28 أكتوبر، في بطولة كأس السوبر المصري.

يسعى البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك، في حصد الثلاثية بعد فوزه بلقب الدوري وكأس مصر من قبل، والفوز باللقاء لاستمرار هيمنة الفارس الأبيض على أندية الدوري المصري.

وعلى الجانب الآخر، يأمل السويسري مارسيل كولر المدير الفني لنادي الأهلي في التتويج بالبطولة الأولى له مع المارد الأحمر، لتعويض الهزيمة من الزمالك في نهائي كأس مصر لموسم 2020-2021.

ويستعرض "الطريق" في هذا التقرير أبرز المقارنات بين لاعبي الأهلي والزمالك خلال مشاركتهم في الموسمين الماضيين

إمام عاشور

يعد إمام عاشور من أهم لاعبي الفارس الأبيض خلال الموسمين الماضيين، لما يمتكله من مهارة فردية وقدرته على التسديد من خارج منطقة الجزاء، إضافة إلي الأدوار الدفاعية التي يقوم بها اللاعب.

ولعب إمام عاشور مع الزمالك 29 مباراة في موسم 2020-2021، والذي ساهم بشكل ملحوظ في التتويج بلقب الدوري، حيث سجل 6 أهداف، وصنع 3 آخرين، بينما تلقى 6 بطاقات صفراء فقط خلال الموسم.

وقد شارك صاحب الـ24 عاما مع نادي الزمالك في 37 مباراة خلال الموسم الماضي في جميع المسابقات، حيث استطاع تسجيل 5 أهداف، وصنع 3 آخرين، لكنه تلقى 7 بطاقات صفراء، وحصل على بطاقة حمراء واحدة في مباراة الجونة.

وتوج إمام عاشور مع نادي الزمالك بلقب الدوري لموسمين متتاليين، كما شارك في الفوز ببطولة كأس مصر أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي بنتيجة 2-1، والتي شهدت تسجيله للهدف الثاني في مرمى محمد الشناوي.

اقرأ أيضًا: بعد 4 سنوات.. اتحاد الكرة يلجأ للأشواط الإضافية في السوبر المصري

عمرو السولية

يمتلك عمرو السولية الكثير من الخبرات التي تؤهله لقيادة خط وسط النادي الأهلي، كما يعد من أبرز العناصر المتواجدة في صفوف المارد الأحمر نظرًا لامتلاكه قوة التركيز وصناعة الفارق في الشق الهجومي.

وعند ذكر عمرو السولية في مباراة القمة، نتذكر دائما هدفه الوحيد والشهير في "نهائي القرن" في دوري أبطال إفريقيا في شباك نادي الزمالك، كما نتذكر أيضًا أسيست "الرابونا" في المباراة التي أنتهت بفوز النادي الأهلي بنتيجة 5-3.

وشارك السولية مع النادي الأهلي في 45 مباراة في موسم 2020-2021، استطاع تسجيل 4 أهداف وصنع 7 آخرين، وقد تلقى 3 بطاقات صفراء، حيث توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وكأس السوبر الإفريقي، وحصل على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية.

ولعب عمرو السولية مع النادي الأهلي 263 مباراة، استطاع تسجيل 24 هدفا، وصنع 25 آخرين خلال مشواره في القلعة الحمراء.

اقرأ أيضًا: محمد عبد المنعم يجري جراحة الأنف عقب مباراة السوبر المصري