الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل.. محاكمة 34 متهمًا في واقعة «كفن عين شمس»

 الضحايا
الضحايا
القاهرة

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 34 شخصا لاتهامهم بالخطف واستعراض القوة في الواقعة المعروفة إعلاميا بتقديم الكفن بمنطقة عين شمس.

وفي وقت سابق أسندت النيابة العامة للمتهمين وآخرين في قضية تقديم الكفن بـ«عين شمس»، سبق الحكم عليهم، تهم استعراض القوة على 3 عاملِينَ بمركب نِيليِّ وروعوا مَن فيها وأتلفوها.

تفاصيل القضية

ترجع تفاصيل القضية عندما أبلغت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالواقعة وأُخطرت جهات التحقيق، فقررت بضبط المتهمين وإحضارهم، ولعلم أحد المتهمين بذلك خطَفَ وآخرين معه عاملًا بالمركب بدافع الانتقام، فحاول وسطاء إنهاء الخلافات بين الطرفين ولكنهما رفضا الصلح بينهما.

اقرأ أيضًا:«اللينسيز السبب».. سيدة ترفع دعوى خلع لاستحالة العيش مع زوجها

كما جاء في التحقيقات في واقعة إجبار 3 أشخاص على تقديم كفنهم، والمعروفة إعلاميا بـ«واقعة الكفن»، أن المتهمين أرغموا الضحايا على تقبيل يدي وقدمي والدتهم وطلبوا منهم طلب العفو منها.

وأكدت التحقيقات أيضًا أن المتهمين أشهروا في وجه الضحايا بنادق آلية وخرطوش ومسدس وهددوهم بالقتل، وأطلقوا سراحهم بعد فترة من احتجازهم نزولًا على طلب أحد الوسطاء، وعلى إثر ذلك تُداُوِل مقطعٌ مُصوَّر تضمن تقديم الضحايا الأكفان للمتهمين بمواقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك» بعدما نشره أحد أفراد عائلتهم تنكيلًا بالمجني عليهم.

اقرأأيضًا: بحركات استعراضية.. شخص يثير الرعب في الشارع بالدقهلية