الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:03 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هنودي ولادنا فين..

أوليا الأمور يكشفون لـ«الطريق» عواقب قرار إزالة مدرسة هاي هوبس بحدائق حلوان

صورة من الفيس بوك
صورة من الفيس بوك

وجه عدد كبير من أهالي وأولياء أمور منطقة حدائق حلوان استغاثة عاجلة للرئيس عبد الفتاح السيسي في وقتًا سابق، وذلك بشأن إزالة مدرسة هاي هوبس بكورنيش النيل حدائق حلوان، مؤكدين على حجم المعاناة التي ستلحق بالطلاب في حالة نقلهم إلى مدرسة أخرى بعيدة عن منازلهم.

اقرأ أيضًا: الذكرى 50 للعلاقات المصرية الإماراتية.. مدحت بركات: «الشيخ زايد أوصى أبنائه بالوقوف...

وفي هذا الصدد.. تستعرض جريدة "الطريق" الأسباب بالمستندات وآراء أولياء الأمور في مشكلة إزالة مدرسة هاي هوبس بكورنيش النيل.

وأكد أحد أولياء الأمور المتضررين من القرار، لـ"الطريق" أن اتخاذ هذا القرار في الوقت الحالي أمرًا الجائرًا، حيث إنه لم يراعي المصلحة الطلبة التي هي في المقام الأول، إلى جانب أن مثل هذه القرارات لماذا لم يتم دراستها قبل بدء العام الدراسي، وبالتالي الأمر يسبب عناء للطلاب بشأن الذهاب والعودة، حيث أن المنطقة ليس بها مدارس قريبة أخرى، حيث أن المدرسة تعد ذا ملكية وتم إصدار ترخيص له بالشكل القانوني، إذًا ما هي المعوقات التي تعيق إتمام العملية التعليمية خلال العام الدراسي.

مستندات_ الطريق

وعلى جانب آخر، قالت أحد أولياء الأمور المتضررة، أن الأمر يجعلنا نوجة العديد من الأسئلة للمسؤولين تتمثل في أن كان هناك مشكلات تخص التنازع على ملكية المدرسة من قبل جهة أخرى، وتم الكشف عن هذا النزاع في الوقت الحالي قبل أن تحل تلك الكارثة بأبنائنا والتي تتسبب في ضياع مستقبلهم، موضحة أن هذه المدرسة تمارس عملها التعليمي منذ سنة 2015، حيث إنه تعلن عن نفسها خلال دخول العام دراسي، لذا نتوجه بالاستغاثة العاجلة للرئيس السيسي من أجل إعادة الأمل والبسمة لأطفالنا مرة أخرى حتى يستطعون إكمال عامهم الدراسي.

مستندات_ الطريق

وأضافت أحد أولياء الأمور المتضررين، هل تعلم الجهات المسؤولة عن التعليم ما الضرر الواقع على أبنائنا بشأن الذهاب إلى مدارس جديدة والامتحانات قادمة، مردفة أن القرار عند أتخذه لم يراعي ما سيتحمله الطلاب من متاعب وبالتالي لم يكن هناك مراعاة أيضًا للتوقيت الحرج الذي يريد فيه الطالب التفرغ للمذاكرة.

مستندات_ الطريق

وتابعت أن الرجاء الوحيد لجميع أولياء الأمور أن يتدخل الرئيس السيسي لوقف هذا القرار، حتى انتهاء العام الدراسي الحالي من أجل مستقبل أبنائنا، مبينة أن ثقتنا في الرئيس السيسي كبيرة في حل هذه المشكلة على الفور فهو رئيس للغلابة.

مستندات_ الطريق

اقرأ أيضًا: دور الذهب الأبيض في تعزيز الصادرات الزراعية المصرية