الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ضوابط إجراء امتحانات الشهر لصفوف النقل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لعقد الامتحان الشهري الأول لصفوف النقل، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ضوابط إجراء امتحانات الشهر لصفوف النقل

كشفت وزارة التعليم عن تفاصيل امتحان الشهر لصفوف النقل في خطاب تم إرساله للمديريات التعليمية، مشددة على ضرورة تطبيق الضوابط التي تم إقرارها لعقد هذه الامتحانات والتي جاءت كالتالي:

1- امتحان الشهر لصفوف النقل يعادل زمن حصة دراسية.

2- اختيار الحصة التي يؤدي فيها الطلاب الامتحان تكون وفقًا لظروف كل مدرسة.

3- تعقد الامتحانات في المقرر المخصص لشهر أكتوبر فقط وما درسه الطالب خلال هذه المدة.

4- يجب ألا تؤثر الامتحانات على سير الدراسة.

5- يتم عقد الاختبارات في بداية اليوم الدراسي وقبل نهايته.

6- فيما يتعلق بطلبة الصفين الرابع والخامس الابتدائي فإن الطلبة سيؤدون ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد.

7- الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول، بينما يكون الثاني مخصصًا لأجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني.

8- الاختبار النهائي يتم عقده في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملًا، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث.

اقرأ أيضًا:

ضوابط انتخابات اتحاد الطلبة بالجامعات المصرية