الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: الفسحة لن تلغى بسبب كسوف الشمس

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

أكد شادي زلطة، المتحدث الإعلامي الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أن اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، يوم دراسي عادي ولا يوجد به أي تغييرات أو استثناءات ولن يتم إلغاء الفسحة لطلبة المدارس، وذلك بسبب كسوف الشمس الذي سيبدأ الساعة 12 ظهرًا.

وأوضح زلطة، في تصريحات صحفية أن هناك أنباء كثيرة غير صحيحة ترددت خلال الساعات الأخيرة تم نفيها، مثل تعطيل الدراسة اليوم، ومنها أيضًا إلغاء الفسحة لطلبة المدرسة، مطالبًا أولياء الأمور والطلبة عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التي يتم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قال المتحدث باسم التربية والتعليم: "يحق لكل إدارة تعليمية أن تتخذ القرار الذي يناسبها فيما يخص إلغاء الفسحة، لكن الوزارة لم تصدر قرارًا بإلغائها"، مشددًا على أنه في حالة صدور أي قرار رسمي يتم نشره عبر القنوات الرسمية للوزارة.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إمكانية تفعيل الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية للمعلم والطالب، مشيرة إلى أنه يتطلب تفعيل حساب الطالب إدخال الرقم القومي وفي حالة إذا كان أقل من 16 عاما يرجى استخدام رقم شهادة الميلاد المميكنة، بالإضافة لإدخال كود الطالب.

اقرأ أيضًا:

محاور أسئلة اختبارات مسابقة معلم الفصل