الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد رفع الفائدة 2%.. بنك مصر يصدر شهادة جديدة بعائد 17.25%

بنك مصر- مصدر الصورة موقع بنك مصر
بنك مصر- مصدر الصورة موقع بنك مصر

أعلن بنك مصر، إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25%؜، ويصرف العائد سنويا.

وأوضح بنك مصر، في بيانه، أن لجنة الأصول والخصوم بالبنك قررت زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد يصل إلى 16% سنويًا بدلا من 14%، اعتبارا من اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي

وجاءت قرارات بنك مصر بعدما قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماع استثنائي صباح اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل الى 13.25%، و14.25%، و13.75% على الترتيب.

اقرأ أيضا: بعد رفع سعر الفائدة.. البنك الأهلي يطرح شهادة بلاتينية بعائد سنوي 17.25%

وقال البنك المركزي، إن الاقتصاد العالمي واجه العديد من التحديات خلال الفترة المقبلة ولم يشهد مثلها منذ سنوات كثيرة، موضحًا أن الأسواق العالمية تعرضت في الآونة الأخيرة لانتشار جائحة كورونا وسياسات الإغلاق، ثم استتبعها الصراع الروسي الأوكراني والذي كان له تداعيات اقتصادية وخيمة.

موضوعات متعلقة