الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل موقعة السوبر.. تيشيرت الزمالك الأزرق «نحس» على الأهلي في القمة

تتويج الزمالك بكأس السوبر
تتويج الزمالك بكأس السوبر

ساعات تفصلنا عن المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك، في كأس السوبر المصري موسم 2020-2021، في القمة التي يستضيفها ستاد "هزاع بن زايد" في مدينة العين الإماراتية.

وقرر الزمالك ارتداء الزي البديل "الأزرق الكامل" في مباراة السوبر، كونه صاحب الأرض ويحق له اختيار لون الزي الذي يخوض به المباراة.

وجاء اختيار مسؤولو الزمالك للزي الأزرق في مباراة قمة السوبر، بسبب تكرار تفوق الفارس الأبيض على غريمه التقليدي في المواجهات التي يرتدي فيها الأزرق.

وبعيدًا عن الفنيات والصراعات داخل الملعب وعلى الخطوط، يرصد "الطريق" في السطور التالية، ماذا يفعل الزمالك عندما يواجه الأهلي بالتيشيرت الأزرق؟

نهائي كأس مصر 2015

خاض الفارس الأبيض نهائي كأس مصر 2015 أمام الأهلي بالزي البديل "الأزرق"، تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك في ذلك الوقت.

نجح الزمالك في تحقيق الفوز على حساب الأهلي بهدفين دون رد وتوج بكأس مصر.

قمة دوري 2017

عاد الزمالك من جديد لارتداء الزي الأزرق أمام الأهلي في مواجهة القمة، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز موسم 2017-2018، لكن نجح الأهلي في حسم المباراة لصالحه بهدفين دون رد.


سوبر الإمارات 2020

التقى الزمالك مع غريمه التقليدي النادي الأهلي، في كأس السوبر المحلي 2020 والذي أقيم في الإمارات، وارتدى الفارس الأبيض الزي البديل الأزرق في تلك المباراة.

ونجح الزمالك في اقتناص لقب الكأس بعدما حقق الفوز بركلات الترجيح.

اقرأ أيضًا: «عاشيين في عالم سمسم».. شبانة يكشف رد الأهلي على أزمة تيشيرت الزمالك الأزرق

دوري 2022

حل الزمالك ضيفًا على حساب الأهلي ضمن منافسات الموسم الماضي من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بزيه الأزرق البديل، في اللقاء الذي حسمه التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

نهائي كأس مصر 2021

ارتدى الفارس الأبيض زيه الأزرق في نهائي كأس مصر 2021 أمام الأهلي، وتمكن في حسم المباراة النهائية لصالحه بهدفين مقابل هدف، والتتويج بالثنائية المحلية.