الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدرها الترند.. تعرف على سبب ضرب محمد سعد لـ عبير الشرقاوي

عبير الشرقاوي
عبير الشرقاوي

تصدرت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي ترند مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد مكالمتها أمس في برنامج "القاهرة اليوم" ومهاجمتها لمسلسل "الضاحك الباكي"، والتي تسببت في انسحاب مؤلف المسلسل محمد الغيطي من الحلقة.

ولذلك يبحث الجمهور لمعرفة المزيد عنها، وهذا ما نرصده لكم في السطور التالية.

اقرأ أيضًا .. وفاة شقيق المطربة أمينة.. وتشييع جثمانه من مقابر العامود بالإسكندرية

دراستها وبداياتها الفنية

تخرجت الفنانة عبير الشرقاوي من قسم المسرح في الجامعة الأمريكية، وهى ابنة المخرج الكبير جلال الشرقاوي، وقدمت أول أدوارها في مسرحية "عطيه الإرهابية"، وذلك بعد اعتزال الفنانة الراحلة سهير البابلي.

مشكلتها مع الفنان محمد سعد

في عام 2019، حكت الفنانة عبير الشرقاوي عن حكاية جمعتها بالفنان محمد سعد عام 1998، قائلة أن أثناء عرض مسرحية "قصة الحى الغربي" والدها أعطى الفنان محمد سعد دور صغير لمدة دقيقتين، ولكنه ذهب إليها وقاله لها وهو يبكي أن والده ووالدته توفيا منذ أسبوع وعليه ديون بلغت 2000 جنيهًا، وأحضرت عبير الشرقاوي المبلغ له واتفقت معه أن يُسدده من راتبه في المسرح.

اقرأ أيضًا .. الليلة .. مدحت صالح على مسرح النافورة في ثامن ليالي مهرجان الموسيقى العربية

ثم أضافت أنها فوجئت بعد أسبوع بحضوره إلى المسرح بعربية فخمة، وأدركت وقتها أنه نصب عليها واشترى سيارة بالمال الذي أعطته إياه عبير الشرقاوي، وقالت إنها انتظرت منه أن يُسدد دينه ولكنه لم يفعل ذلك فتحدثت مع مدير المسرح أن يخصم المبلغ من مرتبه وبالفعل خصم مبلغ 200 كل شهر، ولكن بعد أول خصم اعتدى عليها محمد سعد بالضرب وهى لا تزال تُعاني من آثار الضرب حتى الآن.

أعمال الفنانة عبير الشرقاوي

قدمت الفنانة عبير الشرقاوي أعمال قليلة في مسيرتها الفنية، ومن أهم هذه الأعمال: مسلسل "عمر بن عبد العزيز"، "هارون الرشيد"، "معاش مبكر"، "أحلام الفجر الكاذب"، "نهر العطاء"، "أشرار وطيبين"، "الإمام الشافعي"، "مش ألف ليلة وليلة".

اقرأ أيضًا .. ”فضل ونعمة” متصدر و”أشباح أوروبا” الأخير .. إيرادات الأفلام أمس

اعتزالها الفن

اعتزلت الفنانة عبير الشرقاوي الفن بعد زواجها وارتدائها للحجاب، وأنجبت ابن وحيد "جلال" الذي يُعاني من مرض خطير، وكانت ستقدم برامج دينية عبر قناة "اقرأ" ولكنه لم يكتمل.