الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:09 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

بسبب زوجها.. فردوس عبد الحميد تتعرض لهجوم حاد

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

تعرضت الفنانة فردوس عبد الحميد لهجوم شديد من قبل النقاد وجمهورها على السوشيال ميديا، وذلك بسبب ظهورها في أول حلقة من مسلسل "الضاحك الباكي" بشخصية والدة نجيب الريحاني وهو طفل، حيث انتقد الجميع تجسيدها لدور إمرأة في عامها العشرين وهى كسرت حاجز السبعون عامًا.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز تعلقات الجمهور والنقاد على هذا الدور.

أراء الجمهور على السوشيال ميديا

انتقد الجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي ظهور الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد بدور إمرأة في سن العشرين عامًا، وربط الكثير أن السبب في ذلك أن مخرج العمل هو زوجها محمد فاضل، حيث علق أحدهم: "بصو محمد فاضل بيجامل مراته فردوس عبد الحميد لأنهي درجة بجد، الست 75 سنة ومخليها تعمل دور شابة مكملتش 20 سنة في دور أم نجيب الريحاني وهو طفل"، "هى الواسطة سايقة آه بس مش لدرجة إن أستاذ محمد فاضل يجيب أستاذه فردوس عبد الحميد أم لبيبي".

اقرأ أيضًا .. ”فضل ونعمة” متصدر و”أشباح أوروبا” الأخير .. إيرادات الأفلام أمس

وأضاف البعض: "كنت متحمسة كتير لمسلسل الضاحك الباكي بس لما شوفت الممثلة فردوس عبد الحميد 75 سنة عاملة دور أم لطفل رضيع أُصيب بخيبة أمل"، "طيب هل يُعقل إن فردوس عبد الحميد تكون أم لنجيب الريحاني وهو طفل على الأقل؟؟"، "حبي لنجيب الريحاني خلاني أفتح أول حلقة من مسلسل الضاحك الباكي، وبعدين شوفت فردوس عبد الحميد في دور والدته واحد من أسوأ الأخطاء في تاريخ الدراما المصرية الحديثة، وبعدين اتضحت الصورة لما عرفت إنها زوجة المخرج، وافتكرت حاجات مش عايز أفتكرها وقفلت، ليه كده نبوظ سيرة الراجل".

اقرأ أيضًا .. بعد تصدرها الترند.. تعرف على سبب ضرب محمد سعد لـ عبير الشرقاوي

رأى النقاد

قال الناقد طارق الشناوي في تصريحات صحفية له أن المخرج محمد فاضل غير مُوفق في اختيار الفنانة فردوس عبد الحميد لتجسيد دور إمرأه في العشرينات، وأضاف أن المكياج لم يخفي كل آثار العمر عليها، والسبب هو أن المخرج محمد فاضل ينجذب بشكل دائم لها بسبب موهبتها، وانتقد أيضًا اختيار الفنان عمرو عبد الجليل، قائلًا أنه لا يبدو عليه أنه شاب في الثلاثينات وكان من الممكن أن يقوم شاب بتأديه هذا الدور ويظهر هو في مرحلة عمرية متقدمة، مؤكدًا أن عمرو عبد الجليل يمتلك موهبة كبيرة ولكن يجب توظيفها بالشكل الصحيح.

رد فردوس عبد الحميد

خرجت الفنانة فردوس عبد الحميد عن صمتها لترد على تلك الإشاعات، حيث قالت في مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" أن ردود الأفعال هذه ليست حقيقية وأن المسلسل ناجح ويجب ان ننتظر عدة حلقات حتى نتمكن من الحكم عليه.

وعن ظهورها بشخصية إمرأة عشرينيه، قالت: "لو جبنا واحدة في الأول وواحدة في الآخر ده هيكسر التركيز عن المشاهد ومصدقنا يكون في عمل يقدم شخصية زى نجيب الريحاني".

رد المخرج محمد فاضل

بعد الإنتقادات التي وُجهت له ولزوجته الفنانة فردوس عبد الحميد، قال: "ده بيحصل معانا من 30 سنة، وهى دلوقتي بتصور عملين بعيد عني تمامًا، ويعني ايه الدور مش لايق متفصلة يعنى؟ اللي معترض ميتفرجش ومش هخلي حد متربص ليا يقولى اشتغل ازاى".

اقرأ أيضًا .. إيناس الدغيدي تُشارك في مؤتمر 50 سنة تعاون بين مصر والإمارات