الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يلتقي مع عميد الوكالة الجامعية للفرانكفونية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدكتور سليم خلبوس، مع عميد الوكالة الجامعية للفرانكفونية، في حضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشاد الرئيس السيسي بجهود الوكالة الجامعية للفرانكوفونية، مؤكدا على تعزيز التعاون مع جميع الأجهزة التابعة للمنظمة الفرانكفونية لدعم تطلعات شعوب الدول الأعضاء بالمنظمة، من خلال التعاون لتعزيز التدريب الجامعي والبحث العلمي وتعظيم المهارات للكوادر والأجيال المستقبلية، حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأشار الرئيس السيسي إلى الأهمية القصوى التي تعطيها مصر لكي يتم الارتقاء بمستوى التعليم، التي تعد وسيلة أساسية تدعم الدولة في مواجهة التحديات وتحقيق الأهداف.

وفي السياق ذاته، أعرب عميد الوكالة الجامعية للفرانكفونية عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، كما تقدم بالشكر لمصر على دعمها التاريخي للمنظمة الفرانكفونية.

اقرأ ايضا: الرئيس السيسي يشيد بجهود الشيخ محمد بن راشد الداعمة لمصر

وأكد على أن الوكالة الجامعية حريصة على التوسع في المشروعات المشتركة وتعزيز التقارب مع مصر باعتبارها الشريك الاستراتيجي بالنسبة للوكالة، خصوصا بالتزامن مع دورها الإقليمي المحوري كمركز ثقل سياسي واقتصادي واجتماعي في المنطقة.

وتضمن اللقاء استعراضا لأوجه التعاون بين مصر والوكالة الجامعية للفرانكفونية، خصوصا فيما بتعلق بجامعة سنجور للتنمية في إفريقيا، والتي تستضيف الإسكندرية مقرها، وتعد إحدى نماذج التعليم الجامعي المتميز، كما أنها من أهم الهيئات التعليمية والثقافية التابعة للوكالة الجامعية.

وقد تم التوافق بشأن تطوير التعاون بين مصر والوكالة الجامعية للفرانكوفونية، لإنشاء مراكز لتطوير الإبداع العلمي في مصر بما يحقق الخدمة القارة الإفريقية والعمل على إعداد الكوادر الإفريقية، وهو ما يؤهل خريجيها للإدارة الفاعلة لدفع استراتيجيات التنمية المستدامة لدول القارة.

موضوعات متعلقة