الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أصحاب المعاشات: «نشكر الرئيس السيسي.. ونأمل في المزيد».. خاص

إبراهيم أبو العطا الأمين العام للنقابة العامة لأصحاب المعاشات،
إبراهيم أبو العطا الأمين العام للنقابة العامة لأصحاب المعاشات،

وجه إبراهيم أبو العطا الأمين العام للنقابة العامة لأصحاب المعاشات، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بالحزمة الاجتماعية التي أعلنت عنها الحكومة اليوم بتكليف من الرئيس قائلًا: "نشكر الرئيس السيسي على تلك الحزمة ومن وجهة نظري هذه أول مرة تطبق الحزمة الاجتماعية بشكل صحيح وتكون عبارة عن مبلغ مقطوع وليس نسبة".

وأضاف أبو العطا في تصريح خاص" للطريق"، أن تكون الزيادة عبارة عن مبلغ مقطوع فهذا فيه نوع من العدالة بين الفئات جميعًا، لافتًا إلى أن الأسعار زادت على الجميع والزيادات يجب أن تسري على الجميع وعدم مراعاة فروق الطبقات.

وأشار الأمين العام للنقابة العامة لأصحاب المعاشات، أن الشئ الجيد في الحزمة الاجتماعية الجديدة أنها ستضاف إلى أصل المعاش وليست زيادة استثنائية، وهذا شي جيد بالنسبة لأصحاب المعاشات أن تضاف الزيادة على أصل المعاش، فأي زيادة مقبلة سوف تكون هناك زيادة أيضا على هذا المبلغ، وهذا شيء إيجابي من وجهة نظري.

وتابع أبو العطا أن الناس في أشد الحاجة إلى هذه الزيادة وأضعافه ولكن هذا هو المتاح، والدولة تسير بخطى جيدة، والزيادات المقررة لها تداعيات على ميزانية الدولة وسيكون هناك صعوبات في تدبيره، وهناك 6.5 مليون مستفيد من هذه الزيادات.

اقرأ أيضًا: بعد تطبيق الحزمة الاجتماعية.. حزب «المحافظين»: «قرار شجاع يصب في صالح المواطن» … خاص

واختتم إبراهيم أبو العطا: "أصحاب المعاشات في حاجة للخدمات العينية أكثر من المادية وأن تراعي الدولة هذه الفئة، والدولة مشكورة على هذه الحزم للمواطنين وأصحاب المعاشات ونأمل في المزيد".

موضوعات متعلقة