جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 07:50 مـ 6 رجب 1444 هـ

محضر ونيابة.. حماية المستهلك تحذر من التلاعب والمخالفات في الأسعار

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

وجه جهاز حماية المستهلك برئاسة المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز التجار تحذيراته من التلاعب والمخالفات في الأسعار، مؤكدا أنه سيتم شن حملات رقابية على الأسواق لمتابعة توافر جميعها السلع الغذائية والتصدي لأي مخالفات يحاول البعض فعلها من أجل كسب أرباح غير مبررة.

وأكد جهاز حماية المستهلك أن من يحاول التلاعب سيتم تحرير محضر ضده في الحال وسيتم إحالته إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفرض الغرامات المالية المقررة طبقا لقانون حماية المستهلك، خصوصا أن كل السلع متوفرة في الأسواق.

وأشار إلى قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية وبأسعار أقل عن الأسواق بنسبة 25%، وذلك استجابة لتوجيهات علي المصيلحي وزير التموين بزيادة معدلات ضخ السلع بمنافذ الشركات التابعة للوزارة لتوفير مستلزمات المواطنين من السلع الغذائية.

اقرأ أيضا: الخارجية: شكري يتوجه للجزائر للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

كما تجوب سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك الأسواق لمتابعة استقرار السلع وتوافرها السلع، ومدى الإلتزام من قبل التجار ببيع المنتجات دون مبالغة في الأسعار.

وشدد جهاز حماية المستهلك أن من يحاول التلاعب يتم تحرير محضر له وإحالته إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



موضوعات متعلقة