الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم الناقد والأديب «يوسف نوفل» في صالون ثقافي ببورسعيد

الأديب يوسف نوفل
الأديب يوسف نوفل

كرم صالون بورسعيد الثقافي على مسرح قصر ثقافة بورسعيد الأديب والناقد الدكتور «يوسف نوفل»، أستاذ النقد في كلية البنات جامعة عين شمس، والفائز بجائزة الدولة التقديرية في الآدب في دورتها الماضية، إذا يأتي ذلك ضمن الفعاليات بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج والفنان هشام عطوة.

في بداية اللقاء قام الشاعر محمد رؤوف بترحيب بالسادة الحضور كلا من الشاعر الدكتور سامح درويش الذي قام بإدارة الحوار، والشاعر الكبير «محمد عبد القادر» الذى قدم «ديوان طرح البحر» الذى كتب الدكتور يوسف نوفل المقدمة له ثم ألقى قصيدة «أجيبسيان».

وأكد أستاذ النقد في كلية البنات جامعة عين شمس إن النقد علم وفن يتجلى أكثر على المبدعين من الشعراء والأدباء، ويعتبر «تأويل للعمل الإبداعي».

من هو يوسف نوفل؟

جدير بالذكر أن الدكتور يوسف نوفل عين رئيس أقسام اللغة العربية في كلية البنات، وكليات التربية بقناة السويس، والتربية بالرياض بالسعودية، والآداب بالإمارات، وهو رئيس شعبة البرنامج الدولي للغة والثقافة العربية للأجانب بمركز الخدمة العامة بجامعة عين شمس حتى الآن، له العديد من المؤلفات منها ديوان الشعر السعودي، المكتبة العربية ومصادرها، الصورة الشعرية واستيحاء الألوان، لغتنا العربية، عنترة، قراءات ومحاورات.

اقرأ أيضًا: «الحجاب رمز للعبودية».. في ذكرى ميلادها أبرز آراء آمال السعداوي

​​​​​​